اعرف لماذا قد لا تعمل السيارة رغم أن بطاريتها جديدة؟

السيارة لا تعمل رغم أن البطارية جديدة
تأكد أن الكوابل محكمة
علينا التأكد من الكوابل بداية الأمر
تعرفوا على أسباب هذه المشكلة المزعجة
رغم أن البطارية جديدة

المشكلات التي قد تصيب سياراتنا كثيرة ومختلفة، وأحياناً قد نعتقد أنها غامضة وغير مفهومة، كأن نحاول تشغيل السيارة فترفض ذلك، رغم أن بطاريتها جديدة، وأنها لم تكن تعاني من أي خلل. وحتى نعرف أسباب وحلول هذه المشكلة تحديداً، تابع قراءة التالي.

وفقاً لسترايفمي المتخصص بأخبار المحركات، فإنه في حال لم نتمكن من تشغيل سياراتنا رغم أننا زودناها ببطارية جديدة مؤخراً، فعلينا بداية الأمر أن نتأكد من أن كابلات البطارية موصولة بالشكل الصحيح، وأنها محكمة جيداً بالأقطاب؛ كي تبقى تلك الأخيرة تشحن جيداً. فإن كانت أمورها كلها جيدة، قد تكون المشكلة إذاً من مضخة الوقود التي بدأت الأعطال تطالها، أو أنها توقفت عن العمل بشكل كلي، وهنا سوف تجد نفسك أمام هذا الموقف غير المحبب على الإطلاق.

وإذا تعطل الدينامو في سيارتك فلن تتمكن من تشغيل المحرك، حتى ولو كانت البطارية جديدة. هذا ومن الواجب أن تعلم أن ظهور شعار بطارية في طلبون السيارة يعني بأن الدينامو قد طالته المشكلات. إن السلف في السيارات يتعرض مع الوقت للمشكلات الأمر الذي يمنعك بالتأكيد من تشغيل المحرك. هذه الأسباب الأربع تؤدي وبشكل مباشر إلى مشكلة غير محببة على الإطلاق؛ حيث لن تتمكن من تشغيل محرك سيارتك حتى ولو كانت البطارية جديدة، من هنا يفضل دائماً التوجه نحو الميكانيكي الذي يملك جهاز كشف الأعطال سكانر للتخلص من المشكلة المذكورة.