تشميع السيارة.. له فوائد عديدة ليس فقط لأجل مظهر جميل لمركباتنا

فوائد التشميع
فوائد عديدة لتشميع السيارات
يحمي دهان سياراتنا
يعطيها لمعاناً مميزاً
يحميها من أشعة الشمس

كلنا نتمنى أن تكون سياراتنا بأجمل مظهر على الإطلاق، لذلك نحاول قدر الإمكان رعايتها والاهتمام بها، وخاصة من خلال تلميعها بطرق متعددة. لكن على الرغم من ذلك، هناك نوعية من السائقين، يدركون أن التلميع وحده لا يكفي، لذلك هم يلجأون إلى تشميع سياراتهم أيضاً، وذلك لما يقدمه التشميع من حماية الدهان من أشعة الشمس الحارقة. 

ووفقاً لسترايف مي، فإن التشميع، هو وضع مادة شبيهة بالشمع على هيكل السيارة الخارجي، ما يمنحها لمعاناً مميزاً إلى جانب إبعاد الرمال والغبار والأتربة عنها وحمايتها. ومن الأمور المهمة والمفيدة التي يقدمها التشميع، حماية الدهان من العوامل الطبيعية القاسية خصوصاً في فصل الصيف الحار حيث تكون الحرارة مرتفعة جداً، وهنا سوف تبقى السيارة لامعة دائماً بفضل الشمع الذي يحافظ على الدهان من التلف.

وتابع سترايف مي، أنه حتى نتمكن من نيل الاستفادة الكاملة من التشميع، فإن علينا القيام بغسل سياراتنا ومن ثم ركنها في مكان بعيد عن الغبار والأوساخ والأتربة. وبعد أن تكون قد اشتريت مسبقاً علبة تحتوي على الشمع من محلات زينة السيارات، سوف تبدأ بعميلة التشميع من خلال وضع القليل من المادة على السيارة وتوزيعها بعد ذلك. وحتى تكون العملية سهلة، علينا تقسيم السيارة إلى أجزاء، فنبدأ بناحية اليسار، ومن ثم اليمين إلى أن تنتهي بغطاء المحرك والصندوق الخلفي.