أخبار مُحزنة.. أشهر 13 سيارة سيودعها العالم بعد العام الجاري 2019

اودي TT
بي ام دبليو i8
شفروليه كروز
فورد تورس
فورد فوكس
فورد فيستا
فولكس واجن بيتل
فولكس واجن جولف Mk7
كاديلاك ATS
لينكون MKT
مرسيدس AMG SL 63
نيسان 370 رودستر
نيسان جوك

يعرف معظم عُشاق السيارات، أن دورة حياة أي نوع من أنواعها قصيرة للغاية؛ إذ إن معظم الشركات العالمية تحدد فترة 5 أعوام قبل أن تقوم بتقديم أي تحديث أو تجديد لهذه الطرازات. وذلك لوجود احتمالية أن تستمر بتحقيق مستوى مُرضٍ من المبيعات لعدة أعوام إضافية. ولكن في حالة فشلت هذه الطرازات بتحقيق مبيعات جيدة، يكون الحل عادة في وقف إنتاج هذه الطرازات بشكل كامل.

ووفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، فإن العالم سوف يشهد خلال العام الجاري 2019، نهاية عدد من أشهر طرازات السيارات في العالم. حيث سيكون هذا العام هو الأخير لها قبل إيقاف إنتاجها. وقررت بعض الشركات العالمية مثل كاديلاك وفورد وفولكس واجن وغيرها من هذه الشركات، التوقف عن إنتاج بعض سياراتها بعد أن لاحظت أن الاستمرار بذلك لن يكون في مصلحتها. وبكل تأكيد بعد التوقف عن إنتاجها سوف يكون هنالك طرازات أخرى تحل محلها في الأسواق وعلى الطرقات. وإليكم تالياً بعض أنواع السيارات التي سوف يكون هذا العام هو الأخير لها.

من جنرال موتورز..

كاديلاك ATS

شركة كاديلاك الأمريكية، وهي شركة تابعة لمجموعة سيارات لاكسوري التي تملكها شركة جنرال موتورز، كانت قد قررت هذا العام التوقف عن إنتاج سياراتها من طراز كاديلاك ATS، التي كانت قد أعلنت عن بيعها في الأسواق العالمية أول مرة خلال شهر آب/أغسطس 2012.

شفروليه كروز

بالإضافة إلى كاديلاك ATS، قررت الصانعة الأمريكية جنرال موتورز، إيقاف سياراتها شفروليه كروز، التي بدأت إنتاجها خلال العام 2001. ليكون هذا العام هو النهاية لهذا الطراز، ولن تعود الشركة لإنتاجه مرة أخرى. 

شركة فورد..

شركة فورد الأمريكية، أعلنت أنها ستوقف إنتاج 3 سيارات من إنتاجها، وهي كل من فورد تورس، سيارات السيدان التي بدأ تصنيعها عام 1985. وفورد فوكس، السيارات المدمجة التي أُطلقت عام 1998. وأخيراً، فورد فيستا، الأقدم بين هذه الطرازات، والتي تسوقها فورد منذ العام 1976.

لينكون MKT

شركة لينكولن للسيارات التابعة لشركة فورد الأمريكية، أعلنت أنها هذا العام ستوقف إنتاج سياراتها من طراز لينكون MKT، التي بدأت إنتاجها خلال العام 2010.

شركة نيسان..

شركة نيسان اليابانية، قررت أنها خلال العام الجاري 2019، سوف تقوم بإيقاف إنتاج سياراتها من طراز نيسان جوك، التي كانت قد أطلقتها أول مرة خلال مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2009. وأيضاً أعلنت الصانعة اليابانية أنها لن تُنتج سياراتها من طراز نيسان 370 رودستر، التي تعود إلى العام 2005. 

فولكس واجن..

الصانعة الألمانية الشهيرة، أعلنت أنها ستوقف إنتاج اثنين من أبرز طرازاتها، الأول الذي أشعر الكثيرين في الحزن حول العالم بأنها ستوقف إنتاجه، وهو السيارة الشهيرة فولكس واجن بيتل، التي استمرت بإنتاجها منذ أكثر من 80 عاماً، وتحديداً خلال العام 1938. وأيضاً سياراتها فولكس واجن جولف Mk7، التي تم تقديمها في العاصمة الألمانية برلين في 4 سبتمبر 2012 قبل البدء بتوزيعها في السوق المحلية والأوروبية بتاريخ 10 نوفمبر 2012. 

أودي.. 

 شركة أودي الألمانية التابعة لفولكس واجن، قررت هذا العام التوقف عن إنتاج سياراتها أودي TT، رغم أنها كانت من أبرز السيارات الرياضية، وكانت تتميز بأنها تتألف من بابين، وكان أول مرة يتم إطلاق هذا الطراز به خلال العام 1998، حيث تم إنتاج 3 أجيال منها. 

بي إم دبليو..

رغم أنها واحدة من أكثر السيارات العالمية شهرة ولامتلاكها تصميماً جذاباً مستقبلياً، غير ملامح التصميمات الأخرى من بي إم دبليو، إلا أن الصانعة الألمانية الشهيرة، قررت أن توقف إنتاج سيارتها الرياضية الهجينة بي إم دبليو i8، والتي كانت قد أطلقتها في الأسواق بعد العام 2015، رغم الإعلان عنها في معرض فرانكفورت الدولي لعام 2011. 

مرسيدس

فئة الـ«أس إل» من الصانعة الألمانية الشهيرة مرسيدس، كانت قد ظهرت أول مرة خلال العام 1954، وكانت كل بضعة أعوام تتطول، ويتم التعديل على اسمها، حتى وصلت إلى العام 2013، وأطلقت آخر طرازاتها وهي مرسيدس AMG SL 63، إلا أنه لسوء الحظ فقد أعلنت الشركة أنها ستوقف إنتاج هذه السيارة في العام الجاري 2019.