«حافلة الملائكة» تجوب ميلانو لإيواء ومساعدة المشردين في الشتاء

حافلة الملائكة الإيطالية تجوب ميلانو لإيواء المشردين ومساعدتهم في الشتاء

المشردون حول العالم ممن هم من دون بيت أو مأوى سوى الرصيف والشارع يعانون في الشتاء من برودة الطقس القاتلة وآلام الجوع، مما جعل بعض المتطوعين يفكرون بإطلاق حافلة مليئة باحتياجاتهم من الطعام والمأكولات والمشروبات الساخنة، وأطلق على هذه الحافلة لقب «حافلة الملائكة»، ففي بادرة إنسانية إيطالية عادت من جديد هذا العام «il Bus degli angeli»، أو «حافلة الملائكة»، وهي عبارة عن أوتوبيس خاص يقدم المساعدة للمشردين في مدينة ميلانو بشمال البلاد، كل ليلة طوال فصل الشتاء، حسب موقع «العين».

وبدأ هذا المشروع الإنساني لأول مرة في عام 2011. في محاولة بسيطة للتخفيف عن المشردين في ليالي الشتاء الطويلة الباردة.

وابتداء من مساء الخميس 5 ديسمبر-كانون الأول الجاري، عادت «حافلة الملائكة» إلى الخدمة مرة أخرى، وهي خدمة صممتها شركة النقل العام بميلانو Atm بالتعاون مع رابطة متطوعي «The City Angels» تجوب المدينة بأكملها كل مساء من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة 9 مساءً إلى منتصف الليل، طوال الأشهر الـ4 التالية، حتى 27 مارس-آذار 2020. لتقديم يد العون إلى محتاجي ومشردي ميلانو ممن لا مأوى لهم.

وتهدف «حافلة الملائكة» إلى مساعدة المشردين في المدينة من خلال قيام المتطوعين الموجودين على متن الحافلة بإحضار البطانيات والملابس والوجبات والمشروبات الساخنة وتقديم الدعم النفسي للمشردين، ولكن الأهم من ذلك توفير مأوى آمن ودافئ لهم للراحة لبضع ساعات، بحسب موقع «greenme» الإيطالي.

ومن بين المميزات التي سيجدها مشردو ومحتاجو ميلانو داخل هذه الحفلة، أنها مجهزة بخدمات وأجهزة تدفئة داخلية، وأماكن مخصصة للنوم، بالإضافة إلى مراحيض وخدمات علاج طوارئ.

يذكر أن مجموعة «مدينة الملائكة» أو «i City Angels» «i City Angels» هي رابطة مستقلة، متعددة الجنسيات من متطوعي الشوارع، تأسست عام 1994 في ميلانو على يد صحافي وكاتب إيطالي يدعى ماريو فورلان.