رئيس الوزراء البريطاني يعترف بأسوأ ذنوبه.. قدّت دراجتي على الرصيف

رئيس الوزراء البريطاني يقود دراجته الهوائية
قال بأنه قدها على رصيف المشاة
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

رغم الكثير من تصريحاته الغريبة والخارجة عن المألوف منذ لحظة تسلمه لمنصبه، إلا أن التصريح أو الاعتراف الأخير الذي أدلى به رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الأحد 8 كانون الأول/ديسمبر 2019، قد يعد من بين الأغرب على الإطلاق. وذلك بعد أن كشف عن أسوأ ذنب اقترفه حتى الآن، وهو مخالفته للقانون بقيادة دراجة الهوائية على الرصيف.

ووفقاً لما ذكرته وكالة رويترز العالمية للأنباء، فإنه عندما سألت شبكة سكاي الإخبارية رئيس الوزراء البريطاني عن أسوأ ذنب مستعد للاعتراف بارتكابه، طلب جونسون قبل أن يجيب النصيحة من مستشاريه في حال كان هناك أي مشاكل قانونية قد يتعرض لها، ثم اعترف قائلاً: "أعتقد أنني في بعض الأحيان عندما كنت أركب دراجتي كل يوم، لم أكن دائماً أراعي القانون فيما يتعلق بقيادة الدراجة على رصيف المشاة".

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "أريدكم ان تعرفوا أنني أعارض تماماً وبشدة قيادة الدراجات على الرصيف، وأعتقد أن هذا خطأ وأشعر بالضيق من ذلك. لكنني قد أكون في بعض الأحيان قد صعدت بالدراجة على الرصيف". وتابع جونسون بالردّ على سؤال عما إذا كان قلقاً بشأن تقارب النتائج في استطلاعات الرأي بشأن الانتخابات قائلاً "بالطبع. أعتقد أن هذه لحظة حاسمة للبلاد".