متوسط عدد السيارات التي تمتلكها العائلات في المملكة العربية السعودية

هناك أسرة من بين كل 5 أسر تمتلك سيارتين
هذا هو متوسط امتلاك السيارات في المملكة
المملكة من أكبر أسواق السيارات في الشرق الأوسط
السعودية واحدة من أكبر أسواق السيارات في العالم العربي

المملكة العربية السعودية، ليست فقط ثاني أكبر الدول العربية مساحة، بل هي واحدة من أكبر أسواق السيارات الخليجية والعربية أيضاً. كما أن الشعب السعودي معروف بعشقه للسيارات وعالم المحركات عموماً. ولأن المملكة واحدة من أبرز وأهم الدول النفطية في العالم، نجد أن امتلاك الأفراد للسيارات يعد أمراً منتشراً للغاية في مختلف أرجاء البلاد. وهنا قد يطرح بعضنا السؤال التالي، ما هو متوسط امتلاك العائلات السعودية للسيارات؟

ووفقاً لموقع سترايف مي، فقد أجابت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية عن هذا السؤال، وذلك من خلال قيامها بتقصي بيانات امتلاك السيارات لدى مختلف العائلات في المملكة، ليتم في النهاية التوصل إلى أن كل أسرة تمتلك 1.38 سيارة. حيث تشير تلك النتيجة إلى أنه من بين كل 5 أسر تقريباً، هناك أسرة واحدة على الأقل تمتلك سيارتين تقريباً، وهو ما يعود عادة إلى الرغبة بالفصل بين السيارات العائلية والشخصية.

وتابع الموقع، أنه خلال الدراسة الإحصائية ذاتها التي أجرتها الهيئة العامة، تم الكشف عن معلومات أخرى مختلفة تخص صيانة السيارات؛ حيث وجدت أن متوسط عدد مرَّات تغيير زيت السيارات في كل عام هو تقريباً 8.85 مرة. ومن جانب آخر، أوضحت الإحصائية أيضاً أن السعوديين يقومون بتغيير إطارات سياراتهم في المتوسط 3.12 مرة سنوياً، وهو ما يعد معدلاً معقولاً بالفعل.