مجموعة ليغو تكشف عن نموذج ليغو رائع من سيارة نيسان GT-R NISMO

LEGO GT-R NISMO
LEGO GT-R NISMO
LEGO GT-R NISMO

 منذ إطلاق عجلات "ليغو" في عام 1962، حظيت ألعاب السيارات ضمن الآلاف من مجموعة ليغو بمكانة خاصة في قلوب وعقول ملايين الأطفال حول العالم. ومؤخراً، كشفت مجموعة ليغو وشركة نيسان عن نموذج رائع مكون من مكعبات الليغو لواحدة من أبرز السيارات اليابانية ألا وهي سيارة نيسان GT-R NISMO لتكون أول عمل يجمع مجموعة ليغو بشركة يابانية.

وقد كشف نيلز كريستيانسن الرئيس التنفيذي لمجموعة ليغو وأساكو هوشينو نائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان، عن نموذج الليغو في المقر العالمي لشركة السيارات في يوكوهاما.

 وفي هذا الإطار قال نيلز كريستيانسن: "بالإضافة إلى تجربة البناء الممتعة التي تقدمها "ليغو"، نأمل أن يشكل هذا النموذج دافعاً للأطفال ليتعلموا المزيد عن الهندسة وكيفية ابتكار التصاميم في حياتهم اليومية. فكما قام المهندسون على مدار عقود بتحسين تصميم وأداء سيارة نيسان GT-R ، يقوم الأطفال بإعادة تركيبها من خلال اللعب - مما يحفز ويطور مهاراتهم كالإبداع ومرونة العمل وحل المشاكل والتفكير النقدي. إن مهمتنا هي إلهام هؤلاء الأطفال ليصبحوا بناة المستقبل".

من جانبه قال أساكو هوشينو: "تتمتع كل من علامة نيسان GT-R ومجموعة ليغو بالشهرة ومحبة الناس من كافة الأعمار وفي جميع أنحاء العالم، ويشرفنا أن نكون أول شركة يابانية لصناعة السيارات تتعاون مع مجموعة ليغو. اكتشف الكثير من عملاء شركة نيسان شغفهم للسيارات منذ الطفولة عندما كانوا يبنون سيارات ليغو. وبفضل هذه الشراكة، بات بإمكان الجميع أن يصبحوا حرفيين ماهرين - أو "takumi" كما يطلق عليهم باليابانية - وهم الخبراء المختصون بصناعة سيارات GT-R. و هذا العام بمناسبة الذكرى الخمسين لطرح طراز نيسان GT-R ، أفضل طريقة للاحتفال ستكون مشاركة سيارة GT-R مع محبي ألعاب ليغو وسيارات نيسان حول العالم". 

إعادة تصميم المصابيح الخلفية المميزة بقطع الليغو

ستكون سيارة LEGO Speed Champions Nissan GT-R NISMO المصنوعة من قطع الليغو متاحة للعرض عالمياً في يناير 2020، وهي واحدة من أولى مجموعات Speed Champions 2020 التي ستكون أكبر بنسبة 25% من نسخ السنوات السابقة. وتتكون سيارة GT-R NISMO من 298 قطعة ليغو تبرز التفاصيل الدقيقة لسيارة السباق الحقيقية ولكن في نموذج صغير نسبياً مما شكل تحدياً مثيراً لكريس ستامب، كبير مصممي شركة ليغو.

وقال كريس ستامب: "نهدف دائماً من خلال مجموعات LEGO Speed Champions إلى تقديم أنواع جديدة من سيارات السباق. وعندما وجهنا تركيزنا إلى هذه الفئة من السيارات كانت سيارات نيسان GT-R وخاصة سيارة GT-R NISMO في مقدمة أولوياتنا. ويأتي التصميم الأصلي دائماً على رأس اهتماماتنا وقد أمضينا الكثير من الوقت في اكتشاف تقنيات البناء المختلفة لنتمكن من إعادة بناء وتصميم المصابيح الخلفية بشكل صحيح باعتبارها من أهم التفاصيل التي تشتهر بها هذه السيارة. وأنا سعيد جداً بما حققناه!".

وأعطى هيروشي تامورا كبير أخصائيي منتجات GT-R - المعروف باسم "مستر GT-R" - موافقته على النسخة المصغرة المصنوعة من قطع الليغو حيث قال: "كانت سيارات GT-R جزءاً من حياتي منذ كنت في العاشرة من عمري. وقد أيقظ العمل مع مجموعة ليغو ذلك الطفل في داخلي لأكتشف من جديد ما الذي يجعل من سيارات GT-R مميزة بالنسبة لي. تدهشني مجموعة ليغو لأن اهتمامها بأدق التفاصيل يذكرني بالحرفيين ذوي المهارة العالية في شركتنا".

وإلى جانب عرض سيارة LEGO Speed Champions Nissan GT-R NISMO في الفعالية ، تم الكشف عن سيارة2020 GT-R NISMO  التي أصبحت متوفرة الآن. وتتميز السيارة التي تُعد الأكثر تطوراً وقوة في تاريخ سيارات GT-R مع المصدات الأمامية والخلفية المصنوعة من ألياف الكربون والسقف والصندوق ومشتت الهواء، وأقواس العجلات الأمامية المصنوعة من ألياف الكربون مع فتحات دائرية مخصصة، والعجلات خفيفة الوزن والإطارات الجديدة، وأنظمة التعليق ونقل الحركة المعدلة، ومكابح بريمبو الكربونية، والشاحن التوربيني الجديد.