«بوغاتي» كهربائية مستقبلية قادمة بسعر أرخص من الرياضية «شيرون»

بوغاتي تخطط لإطلاق بوغاتي كهربائية أرخص من طرازها الرياضي الشهير شيرون

شركات سيارات عالمية مهمة بدأت تتحول للسيارات الكهربائية، وتقدم طرازات فاخرة بقدرات سير هائلة وفريدة مثل: مرسيدس عبر طرازها الاختباري الفاخر «إي كيو» التي تسير لأكثر من 700 كيلومتر.

وفولكس فاجن التي أبرزت طرازها الكهربائي الفاخر «فيوجن»، والآن جاء الدور على شركة بوغاتي الفاخرة المتخصصة بالسيارات الرياضية.

فوفق «العرب»، كشفت بوغاتي أوتوموبيلز الفرنسية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية أنها تدرس طرح سيارة كهربائية جديدة بحلول 2023 تحمل علامة الشركة التجارية تجمع بين التصميم الرائع والراحة والأداء المميز.

بوغاتي كهربائية أرخص من «بوغاتي شيرون» الشهيرة... وهذا ثمنها المحتمل

وتريد الشركة تسويق مركبة مستقبلاً بأربعة مقاعد يتراوح سعرها بين نصف مليون يورو ومليون يورو، لتكون أرخص من شقيقاتها التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.

وتقول الشركة إن سيارتها الجديدة الصديقة للبيئة ستكون بمثابة بديل أرخص سعراً للسيارة الرياضية الفائقة شيرون، التي تصنعها بوغاتي، ويبلغ سعرها قرابة 2.5 مليون يورو.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن ستيفان وينكلمان المدير التنفيذي لشركة بوغاتي قوله إن «الشركة تجري حالياً مباحثات بشأن هذا الاستثمار مع الشركة الأم التي تتبعها وهي فولكسفاغن الألمانية.

وأضاف أن «الصناعة تتغير بشكل جوهري، وعلينا أن نستفيد من الفرص المتاحة من أجل تطوير بوغاتي باعتبارها علامة تجارية تمضي قدماً». وأقر بأن «المعركة ستكون صعبة» من أجل توفير الأموال اللازمة لتنفيذ هذا المشروع.

وأوضح وينكلمان أنه بالنظر إلى بوغاتي شيرون، التي تأتي بقوة 1500 حصان وسرعة خارقة تصل إلى 420 كم-ساعة ومقارنتها بسيارة بوغاتي الكهربائية المنتظرة، فإن الأخيرة تعد طرازاً اقتصادياً بالنسبة لإصدارات الشركة الأخرى.

وحتى الآن لا توجد أي تفاصيل معلنة بشكل رسمي حول التصميم الخارجي أو الأداء من بوغاتي بشأن الطراز الكهربائي الاقتصادي المنتظر. ورفض وينكلمان الإفصاح عن أي معلومات أخرى قائلاً «دعونا نرى ما يمكننا القيام به».

ويرى محللون تحرك بوغاتي لإنتاج طراز كهربائي اقتصادي وفخم، خطوة ذكية للغاية من مجموعة فولكسفاغن المالكة للشركة الفرنسية.

وقالوا إن وجود سيارة كهربائية تحمل علامة بوغاتي سوف يؤدي إلى إحداث فارق إيجابي خصوصاً مع اتجاه مجموعة الشركة الألمانية إلى إنتاج سيارات كهربائية تتمتع بالأداء العالي استعداداً للمنافسة الشرسة مع كل من تسلا ومرسيدس أودي وبي.أم.دبليو، بالإضافة إلى وبورش وجاغوار.