مقدم برنامج "توب غير" يتهم جريتا ثونبيرج بأنها قتلت معارض السيارات

اتهم الطفلة السويدية بأنها قتلت معارض السيارات
الناشطة السويدية جريتا ثونبيرج
جراء ضعف الإقبال على معارض السيارات عالمياً
جيريمي كلاركسون
كلاركسون وصف جريتا بالحمقاء

على الرغم من شهرته الواسعة ومحبة جماهير وعُشاق السيارات له في كل مكان، إلا أن جيريمي كلاركسون، الإعلامي البريطاني الشهير، الذي كان مقدماً لبرنامج "توب غير" الأكثر انتشاراً من نوعه على مستوى العالم، أثار جدلاً واسعاً بسبب تصريحاته الأخيرة، التي هاجم خلالها الناشطة البيئية السويدية ذات الـ16 عاماً، جريتا ثونبيرج، والتي اتهمها بأنها قتلت معارض السيارات في العالم كله.

ووفقاً لعدد من وسائل الإعلام المختلفة، فإن كلاركسون كان قد اشتكى مؤخراً من قلة إقبال الناس على اهتمامهم بالسيارات، وخصّ بالقول فئة الشباب الذين فقدوا اهتمامهم بهذا العالم. وعلى الرغم من أن ضعف الإقبال الذي تشهده معارض السيارات العالمية كان قد بدأ منذ عدة أعوام قبل ظهور الناشطة السويدية ثونبيرج، جراء تفضيل شركات السيارات للتدشينات الرقمية، إلا أن الإعلامي البريطاني الشهير صرح قائلاً: "يتم تعليم أطفالنا اليوم في المدارس، أن يكرهوا السيارات حتى قبل أن يبدأوا بتعلم كلمات أمي وأبي". 

وتابع كلاركسون خلال تصريحاته المثيرة للجدل: "كراهية السيارات أصبحت متجذرة في الأطفال منذ سنينهم الأولى". كما وصف الناشطة السويدية ذات الـ16 عاماً، جريتا ثونبيرج، بأنها "فتاة حمقاء تنذر بانتهاء العالم، ولكنها لن تتمكن من حلّ أي مشكلة بأسلوبها هذا".

ومن الجدير بالذكر، أن جريتا ثونبيرج، كانت قد اشتهرت بعد خطابها الذي قدمته في الأمم المتحدة ضد التغير المناخي، والذي دعت خلاله حكومات العالم ببذل المزيد من الجهود لتخفيف الانبعاثات الكربونية، لتقدم بعدها خطابات في عدة مؤسسات رئيسية مثل الكونجرس الأمريكي مع عودتها مجدداً للأمم المتحدة في خلال أيلول/سبتمبر الماضي.