مع بداية 2020.. هيونداي تنوي بناء أطول ناطحة سحاب في كوريا الجنوبية

شركة هيونداي
لتكون ناطحة السحاب الأطول في كوريا الجنوبية
للإنتقال من المبنى الحالي إلى ناطحة السحاب الجديدة
هيونداي

لا تزال شركات السيارات العالمية الكُبرى، تقتحم الكثير من المجالات الأخرى خارج عالم السيارات والمحركات، الذي تمكنوا من تحقيق نجاحات باهرة ومذهلة فيه. ومؤخراً، وافقت السلطات المختصة في مدينة سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، على طلب شركة هيونداي، لبناء ناطحة سحاب جديدة، من المفترض أنها ستكون ناطحة السحاب الأطول على الإطلاق في البلاد بعد الانتهاء من بنائها في موعد أقصاه العام 2026.

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن شركة هيونداي الكورية الجنوبية، كانت قد أعلنت في أوقات سابقة، أنها تنوي الانتقال من مقراتها الرئيسية فور الانتهاء من بناء ناطحة السحاب الأطول في البلاد، للاستقرار بالمبنى العملاق الذي سوف يصل طوله إلى 569 متراً، والذي سوف تبدأ صانعة السيارات ببنائه في أوائل العام القادم 2020.

ويُشار إلى أن السلطات الكورية الجنوبية، قد أعطت موفقتها المتأخرة على بناء ناطحة السحاب، بعد 4 أعوام من تقديم هيونداي طلباً بشراء الموقع الذي يقدر سعره بـ10 مليارات دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريباً، 37.5 مليار ريال سعودي. وبينت وسائل الإعلام، أن هذا المبلغ يعد ثلاثة أضعاف سعره في وقتها لتتعدى طلب سامسونج على الموقع نفسه. وعلى جانب آخر، فقد تأخر تطوير ناطحة السحاب كل هذا الوقت لاعتراض القوة الجوية الكورية عليه؛ خوفاً من تأثيرها على العمليات العسكرية والرادار.. وسيتكون المبنى من 105 طوابق، مع فنادق وقاعة حفلات ومؤتمرات مع استضافة 18 ألف موظف.