لمعرفة الطرق المضيئة من المظلمة .. خرائط جوجل تتيح ذلك

ستكون الميزة الجديدة مفيدة جداً
للبقاء آمنا على الطرق جوجل تعمل على تطبيق جديد لمعرفة الطرق المضيئة من المظلمة
لم تتوفر بعد المعلومات حول البلدان أو المدن التي ستتوفر فيها هذه الميزة

توسعت شبكة الطرق والشوارع في الخدمة المجانية التي يقدمها موقع البحث "جوجل"، لتشمل معظم مدن العالم وليس الأربعة التي بدأ بها المشروع فقط، وهي الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وإيرلندا.

ويعمل تطبيق خرائط جوجل على تطوير ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من معرفة الطرق المضيئة من المظلمة على الخريطة، حيث ستقدم فلتر إضاءة للمشاة الذين يتنقلون من مكان لآخر؛ اعتماداً على الخرائط، وهو ما يساعدهم على السير في الشوارع المضاءة، بحسب ما جاء في موقع "المربع نت".

وستضيف الميزة الجديدة فائدة أمنية هامة للمستخدم، خاصة في حال الاعتياد على قيادة السيارة ليلاً، أو عند زيارة مكان جديد، وتريد تجنب الشوارع المظلمة في الليل، أو عند السير في الليل بمكان جديد. 

ومن المفترض في فلتر الإضاءة الجديد لخرائط جوجل أن يعرض خطاً أصفرَ على طول الشوارع المضاءة بشكل ساطع في الليل، ويميز أيضاً تلك التي تُضاء بشكل خافت أو لا تكون على الإطلاق، أما الشوارع التي لا تمتلك جوجل معلومات الإضاءة بها ستجد رسائل بعدم توفر معلومات حول الإضاءة. 

ولم تتوفر بعد معلومات حول البلدان أو المدن التي سوف يتم توفير الميزة الجديدة بها؛ لكونها لا تزال قيد التطوير، لكن يعتقد أن المدن المكتظة بالسكان ستكون أول من يحصل عليها، ويقترح المطورون تطبيقها أولاً بالهند التي شهدت مؤخراً حوادث مروعة.

ستكون الميزة الجديدة مفيدة بلا شك، خاصة السياح والمسافرين الذين قد يسيرون في طرق لم يعهدوها من قبل، وخاصة النساء الذين يهابون السير في الطرق غير المأهولة بالسكان.