فيراري يكشف عن السيارة الجديدة لسباقات فورمولا 1 خلال فبراير المقبل

فيراري يكشف عن السيارة الجديدة لسباقات فورمولا 1 خلال فبراير المقبل
الكشف عن السيارة الجديدة بشهر شباط القادم
تيا بينوتو رئيس فريق فيراري
مفاجأة تحضرها فيراري لسباقات فورمولا1

كشف فريق فيراري، عن سيارته الجديدة للعام 2020 التي ستشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، المفترض إقامتها في 11 شباط/فبراير من العام القادم. وتوقع مسؤولو الفريق أن تكون أقل سرعة من نظيرتها هذا العام؛ لكنها ستكون مجهزة بشكل أفضل لمنافسة مرسيدس البطل بعد موسم مخيب في 2019.

بحسب ما جاء في وكالة رويترز العالمية للأنباء، أن ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري، كان قد صرح للصحفيين في مصنع مارانيلو، بأن فيراري ترغب في تطوير أفضل للانسيابية في سيارة 2020 التي لم يكشف عن اسمها. ولم يفز أقدم وأكثر فرق فورمولا 1 نجاحاً بأي لقب للسائقين منذ فعلها الفنلندي كيمي رايكونن في 2007. وتابع بينوتو: "لا نتوقع أن يصبح فيراري أسرع في المسارات المستقيمة مثلما كان عليه الأمر هذا الموسم". 

وأضاف رئيس الفريق، أن الهيكل الجديد للسيارة سيخضع لاختبارات تصادم، بينما ستستمر أعمال التطوير من أجل تجهيز كل شيء قبل اختبارات برشلونة في فبراير شباط. مشيراً إلى إن السيارة ستشهد تغييرات مهمة في المحرك بعد أن أثارت وحدة الطاقة جدلاً هذا العام، وسط اتهامات لفيراري بمحاولة الالتفاف على القواعد وهو ما نفاه الفريق بشدة.

وبدأ فيراري 2019 ضمن الفرق المرشحة للقب بعد أن سجل أزمنة سريعة في التجارب؛ لكنه أخفق في الارتقاء لمستوى التوقعات. وفاز مرسيدس بلقبي السائقين والصانعين للعام السادس على التوالي في إنجاز لا سابق له، بينما حقق لويس هاميلتون لقبه السادس في بطولة العالم بعد أن فاز في 11 من 21 سباقاً.