بي إم دبليو الألمانية تشتري «ليثيوم» لبطاريات سياراتها الهجينة والكهربائية

بي إم دبليو تشتري ليثيوم لبطاريات سياراتها الهجينة والكهربائية

تتجه شركة بي إم دبليو الألمانية إلى تطوير سياراتها بمحركات هجينة ما بين البنزين والكهرباء بأمل التحول لصناعة سيارات كهربائية بالكامل مستقبلاً.

ووفق وكالة «الأنباء الألمانية»، اشترت شركة «بي.إم.دبليو» للسيارات ليثيوم لخلايا بطاريات سياراتها بقيمة 540 مليون يورو (600 مليون دولار) من الشركة الصينية المنتجة لليثيوم «جانفينج»، طبقاً لما ذكرته الشركة الألمانية في مدينة ميونيخ الأربعاء 11 ديسمبر- كانون الأول الجاري.

وقال المدير التنفيذي للمشتريات في «بي.إم.دبليو»، أندرياس فينت: «بالتوقيع على هذا التعاقد، نضمن طلباتنا من الليثيوم لخلايا البطاريات»، ويستمر التعاقد حتى نهاية عام 2024.

25 طرازاً كهربائياً من بي إم دبليو في 2021

وأضاف فينت: «بحلول عام 2021. نسعى لأن يكون لدينا 25 نموذجاً كهربائياً في مجموعتنا، أكثر من نصفها كهربائية بشكل كامل».

وبحلول ذلك الوقت، فإن ثلث إنتاج شركة صناعة السيارات الفارهة سيكون من السيارات الهجين أو الكهربائية بشكل كامل.

وتحصل شركة «جانفينج» على الليثيوم من أستراليا.

واعتباراً من العام المقبل، ستشتري «بي.إم.دبليو» أيضاً الكوبالت، الذي سيتم إنتاجه مستقبلاً من مناجم في أستراليا والمغرب.

وقالت «بي.إم.دبليو»: إن التعاقدات، ستضمن توفير إمدادات حتى عام 2025. وتوفر المواد الخام للشركتين المنتجتين لخلايا البطاريات، وهي «سي.إيه.تي.إل» و«سأمسونج إس.دي.آي».

وتصنع الشركة البطاريات اللازمة لسياراتها في مصانعها بـ«دينجولفينج» في ألمانيا وسبارتانبورج بالولايات المتحدة، وشينيانج في الصين.

وأبرمت «بي.إم.دبليو»؛ اتفاقيات حتى عام 2031 مع شركة «سي.إيه.تي.إل» بقيمة 7.3 مليارات يورو، ومع «سامسونج إس.دي.آي» بقيمة 2.9 مليار يورو.