فولكسفاجن ستطلق جيلاً جديداً من «جولف» يتم التحكم في قيادتها بالإيماءات

الجيل الجديد من جولف مميزة بتقنيات رقمية حديثة
انتقلت المقصورة الداخلية لعصر الرقمنة بشاشتين وحقول استشعار لتعمل بتمرير الأصابع والإيماءات
تصميم أنيق بمزايا تقنية فريدة
فولكسفاجن ستطلق جيل جديد من جولف يتم التحكم في قيادتها بالإيماءات

فولكسفاجن تسير بخطوات ثابتة نحو إنتاج أجيال جديدة كهربائية وتقليدية من سيارتها الشهيرة «جولف»، لكن الجيل الجديد من سيارتها «جولف»، تتميز بتقنية فريدة من نوعها.

تستعد شركة فولكسفاجن لإطلاق الجيل الجديد من أيقونتها «جولف» في الأسواق مطلع العام المقبل.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الثامن من أيقونتها الشهيرة لم يتغير في مظهره الخارجي كثيراً، باستثناء كشافات ليد، والخطوط التصميمية الأكثر وضوحاً وشراسة.

وحسب وكالة «الأنباء الألمانية «في المقابل انتقلت المقصورة الداخلية لعصر الرقمنة بظهور شاشة خلف المقود، وأخرى كبيرة بجانبها، مع استبدال الأزرار والمفاتيح بحقول استشعار، وما يعرف بشرائح التمرير، التي تتيح عملية التحكم عبر التمرير بالأصابع».

وتقدم السيارة أيضاً تحكماً بالإيماءات، وكذلك التحكم بالأوامر الصوتية بصورة موسعة.

وتتمتع سيارة «جولف» الجديدة باتصال دائم بشبكة الإنترنت، وشاشة Head – up وخاصية الاتصال المعروفة باسم Car - to – X، والتي تتيح اتصال سيارة فولكسفاجن بالسيارات الأخرى في الجوار، وتتعرف على ما تحويه مستشعراتها لبيانات التنبيه.

ويتوفر للسيارة خماسية الأبواب، مجموعة من محركات البنزين والديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد بين 66 كيلووات-90 حصاناً، و220 كيلووات-300 حصان.

وأشارت الشركة إلى أن هذه المحركات صارت أكثر اقتصادية بنسبة تصل إلى 17 في المائة.

وساعد على هذا تهجين 5 محركات: 3 محركات بنزين ضمن نظام دفع هجين معتدل مع تقنية 48 فولت، ومحركان ببطارية سعة 13 كيلووات ساعة ضمن نظام دفع هجين.