الفيراري التي قادها مايكل شوماخر.. بيعت بسعر لن تصدقه

المالك الجديد في بلدة فيورانو الإيطالية
بلغ السعر 6.643 مليون دولار
بيعت مؤخراً في مزاد علني كان باهظاً
مايكل شوماخر

قبل ما يقارب الشهرين من الآن، أفادت تقارير صحافية بأن أسطورة سباقات "فورمولا 1" للسيارات مايكل شوماخر استفاق من غيبوبته بعد تلقيه "علاجاً سرياً" في مستشفى بفرنسا، وكان هذا الأسطورة قد تعرّض لحادثٍ كارثيّ خلال ممارسته للتزلّج مع ابنه في جبال الألب. وعلى الرّغم من أنّه كان مُرتدياً خوذةً إلّا أنّ سقوطه كان قويّاً جداً ما أدى إلى إصابته إصابةً بالغة، الأمر الذي دفع الأطّباء إلى وضعه بغيبوبة ليخفّفوا عنه الآلام. وفاز شوماخر بـ7 ألقاب وهو العدد الأكبر على الإطلاق.

وهذه النجاحات ساهمت برفع قيمة سيارة فيراري F2002 التي قادها خلال عام 2002؛ إذ إن السعر الذي بيعت به مؤخراً في مزاد علني كان باهظاً، بحسب ما جاء في موقع striveme.

وقاد شوماخر سيارة سباقات فيراري F2002 في موسم عام 2002 من بطولة العالم للفورمولا 1، محققاً بها انتصارات عديدة، وذلك بالنسخة ذات رقم شاصيه 219.

بعد إحالة السيارة للتقاعد في نهاية الموسم، باعت فيراري السيارة لجامع تحف ياباني، ليتم بيعها مرة أخرى في عام 2012، قبل أن تعرض بمزاد RM Sotheby منذ شهرين في أبوظبي. 

خلال المزاد، انتهت المزايدات على فيراري F2002 عند مبلغ ضخم بلغ 6.643 مليون دولار، مع وعد فيراري بإعادة بناء المحرك والقير بالكامل من دون تكلفة إضافية، وذلك قبل تسليمها للمالك الجديد في بلدة فيورانو الإيطالية.

هذا وهيمنة سيارة F2002 على موسم 2002 من بطولة العالم للفورمولا 1 حيث فازت بـ 14 جولة من أصل 17، علماً بأن شوماخر فاز بـ10 منها، بينما كانت الـ 4 انتصارات المتبقية من نصيب زميله البرازيلي روبنز باريكيلو.