تكنولوجيا هيونداي ستحجب الأصوات بمقصورة السيارة.. ولكن كيف؟!

طيلة الوقت ستكون الأصوات التي تزعجك مكتومة
نظام الأول من نوعه في العالم يعمل على كتم أصوات المقصورة بطريقة مبتكرة للغاية

أصبحت السيارات الحديثة أكثر هدوءاً داخل مقصوراتها، فتجد نفسك وكأنك داخل "طائرة"، وهذه من الأمور التي مرّ على تعديلها عدة سنوات منصرمة، وبدورها قررت هيونداي، أن الوقت قد حان لأخذ خطوة نحو المستقبل عبر الإعلان عن ما يسمى "التحكم الفعال في الضجيج"، وهو نظام يعتبر الأول من نوعه في العالم يعمل على كتم أصوات المقصورة بطريقة مبتكرة للغاية.

هذا النظام لا يعتمد على المكونات الفيزيائية؛ لكي يعزل الأصوات، حيث إنه يستخدم تكنولوجيا متطورة ترسل موجات صوتية تؤدي إلى عكس ضجيج الطرق والمحرك عبر تحليل بالغ التعقيد للأصوات في المقصورة ومستواها، بحسب ما جاء في موقع striveme.

هذا يعني أن التحكم الفعال في الضجيج بإمكانه إرسال موجات صوتية مضادة لأي نوع من الأصوات، وذلك يتضمنه موجات صوتية مخصصة للإطارات، العجلات، المحرك وما إلى ذلك.

وإذا كنت تعتقد أن تكنولوجيا كهذه ستأخذ وقتاً؛ لكي توضح لك نتائجها فإنك مخطئ تماماً، حيث إن هيونداي تقول إن نظام التحكم الفعال في الضجيج سيُفعّل خلال 2 في الألف من الثانية (0.002 ثانية) وحسب، ما يعني أنه طيلة الوقت ستكون الأصوات التي تزعجك مكتومة. 

الجدير بالذكر أن تكنولوجيا هيونداي، ستكون قادرة على تخفيف الضجيج في مقصورة السيارة بنسبة 50% مقارنة بالسيارات الأخرى التقليدية، كما أنها ستؤدي إلى تخفيف وزن السيارة التي لن تحتاج مكونات فيزيائية عازلة للأصوات، وهو عامل بالغ الأهمية عندما نضع بالاعتبار مدى ثقل بطاريات السيارات الكهربائية التي تمثل المستقبل.