سرقة مجوهرات ابنة الرئيس التنفيذي لـ "فورمولا وان" في لندن بقيمة 50 مليون استرليني

تامارا اكلستون
بيرني اكلستون الرئيس التنفيذي السابق لفورمولا1
قصر اكلستون الذي تمت فيه السرقة يقع بمنطقة آمنة مليئة بالسفارات لكنه سرق
تمارا ترتدي إسورة زفافها الماسية برفقة زوجها
تمارا وابنتها صوفيا بعطلة الميلاد بعد سرقة منزلها بيوم
صورة صوفيا إبنة تمارا تتأهب للطائرة المنشورة في السوشيال ميديا جعلت اللصوص يتأكدون من خلو القصر

 منازل ومقتنيات الأثرياء والمشاهير الهدف الأفضل للصوص المحترفين البارعين في سرقة ماخف وزنه وغلى ثمنه كالمجوهرات الثمينة والنادرة،وكانت إبنة الرئيس التنفيذي للفورمولا1 ،آخر ضحاياهم.

وتعتقد الشرطة بأن نشر تامارا وابنتها صوفيا صوراً خاصة من تأهبهم للسفر والعطلة في حسابات وسائل التواصل الاجتماعي سهلت وقوع السرقة وجعلت اللصوص يتأكدون من خلو القصر من السكان والخدم.

وتنصح الشرطة عادةً الناس عموماً والأثرياء والمشاهير خصوصاً بعدم كشف خطط سفرهم وعطلاتهم أو صورهم حتى لا يؤكدوا للصوص سفرهم،وخلو منازلهم من سكانه مما يجعلها هدفاً أكيداً للسطو والسرقة.

أفادت الأنباء عن سرقة مجوهرات بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني من منزل عارضة الأزياء وابنة الرئيس التنفيذي السابق لفورمولا وان، تامارا اكلستون.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية،و"البيان"، لم تكن تمارا في منزلها الواقع بالقرب من "هايد بارك" بلندن وقت السرقة، حيث كانت قد غادرت البلاد من أجل قضاء عطلة عيد الميلاد.

ويعتقد أن اللصوص دخلوا عن طرق الحديقة قبل أن يكسروا الخزائن المخبأة في غرفة نومها وزوجها غاي روتلاند، ويهربوا بالمجوهرات التي تتضمن خواتم ثمينة، وأقراطاً، وأسواره كارتييه بقيمة 80 ألف جنيه استرليني قدمت إليها كهدية زفافها.

المتحدث باسم أكلستون أكد اقتحام المنزل مشيراً إلى أن تمارا والأسرة بخير لكنهم غاضبون ومصدومون بالحادثة، داعياً كل من لديه معلومات يمكنها المساعدة في التحقيقات الاتصال بالشرطة.

بدوره، أفاد المتحدث باسم اسكتلند يارد: "تم الاتصال بالشرطة للتوجه إلى ملكية سكنية في بالاس غرين، حضر الضباط وأفيد عن سرقة كمية من المجوهرات غالية الثمن. لم تجر عمليات اعتقال والتحقيقات مستمرة ".