شاب فقد قدميه في حادث مروري يطالب بتغليظ عقوبات السرعة الزائدة واستخدام الجوال أثناء القيادة

الشاب السعودي ماجد العتيبي يطالب بقيادة آمنة من دون سرعة زائدة
فقد ماجد العتيبي قدميه بحادث مروري لهذا يطالب بسحب رخصة كل مرتكب سرعة زائدة
ماجد العتيبي يقدم محاضرة توعوية بضرورة التخلي عن السرعة والجوال خلال القيادة

السرعة الزائدة واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، أحد أبرز أسباب وقوع الحوادث المرورية القاتلة والخطرة، وللأسف يعشق الكثير من مالكي السيارات الرياضية والفارهة، والكشف السرعة الزائدة ليس في الطرق السريعة فحسب، بل أيضاً في كل الطرق حتى السكنية التي يسلكونها يومياً، وأدت السرعة الزائدة إلى موت المئات من الأشخاص، والتسبب بإعاقات دائمة لأشخاص آخرين.

ولم تعد المخالفات المالية كافية لردع عشاق السرعة، وهناك مطالبات بتغليظ العقوبات إلى سحب رخصة القيادة لعام وعامين، وفي حال التسبب بموت أو إعاقة أشخاص، لا بأس بعقوبة السجن أيضاً.

وأحد من يطالبون بتغليظ عقوبة «السرعة الزائدة» على مرتكبيها، شاب سعودي فقد قدميه بحادث مروري، طالب بسحب رخصة مرتكب السرعة الزائدة فوراً قبل أن يؤذي الأبرياء بتهوره في القيادة.

وطالب الشاب «ماجد العتيبي» بتغليط عقوبات السرعة الزائدة على الطرق واستخدام الجوال خلال القيادة؛ للحد من ارتفاع أعداد الحوادث وما ينتج عنها من ضحايا.

وفي التفاصيل، تحدث العتيبي خلال لقاء ببرنامج «يا هلا» على قناة «روتانا خليجية»، عن فقدانه لقدميه نتيجة حـادث مروري، وأضاف أنه يأمل تغليظ عقوبات السرعة واستخدام الجوال أثناء القيادة لتصل إلى سحب الرخصة، حتى لا يتكرر ما حدث معه مع أشخاص آخرين، حسب موقع «المربع نت».

وأخيراً، فقد أشار العتيبي إلى أن أعداد ضحايا الحوادث المرورية أصبحت ضخمة، ودعا قائدي السيارات المتهورين إلى زيارة مراكز التأهيل والمستشفيات لمشاهدة ضحايا الحوادث المرورية وأخذ العبرة.