أول صورة لخليفة ماكلارين F1.. ميزة جنونية تذهل الجميع

المصمم البريطاني جوردون موراي
خليفة ماكلارين F1د
ماكلارين F1
مروحة T.50 المميزة والمختلفة تماماً

أخيراً وبعد طول انتظار، كشفت شركة جوردون موراي للسيارات، الشقيقة لشركة تصميم وهندسة جوردون موراي ديزاين البريطانية، أبرز تفاصيل أول سوبركار لها، والتي ستأتي باسم T.50. مشيرة إلى أنها من تصميم المصمم البريطاني جوردون موراي، وسوف يتم إطلاقها لتكون تطور للسوبركار الأسطورية ماكلارين F1 من عام 1992، التي صممها أيضاً موراي بنفسه في ذلك الوقت.  

ووفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، أن المصمم البريطاني الشهير جوردون موراي، كان قد صرّح بأن سيارة T.50 الجديدة، سوف تكون السوبركار الأنقى والأخف والأكثر تركيزاً على السائق في التاريخ. وأشار الموقع إلى أن من أبرز مميزاتها المروحة الخلفية التي سوف توفر تحسناً ضخماً في الديناميكيات الهوائية، والتي تم تطويرها بالتعاون الهندسي مع فريق رايسينج بوينت  للفورمولا 1.

ومن المفترض أن تأتي المروحة بقطر 400 ملم، وتعمل على تحسين تدفق الهواء عبر المشتت الخلفي باستخدام منفذ هواء عمودي لمنع التقاط المروحة لشوائب الطريق. بمعنى آخر، الهدف من المروحة هو "لصق" السيارة بالطريق؛ من أجل تماسك على المنعطفات لا منافس له.

كما أن منفذ التهوية أيضاً، سوف يعمل على تمرير الهواء للأسفل بحيث يسمح بتبريد زيت المحرك، مع وجود اثنين من الأجنحة المتحركة بالخلف لتحسين الديناميكية الهوائية بشكل يزيد من الثبات، أو يقلل مقاومة الهواء حسب رغبة السائق ونمط القيادة. وتابع الموقع أن T.50 سوف تأتي مع محرك V12 سعة 4 لترات بقوة 650 حصاناً، والذي يتصل بناقل يدوي من 6 سرعات مع دفع خلفي، في حين يساهم الهيكل المصنوع من ألياف الكربون في جعل وزن السيارة بأكملها منخفضاً جداً عند 980 كجم.

هذا وسيتم تدشين T.50 في مايو 2020، على أن تقوم Gordon Murray Automotive بصنع 100 نسخة فقط منها بسعر مليونيْ جنيه إسترليني للواحدة.