«أوبل» تعود إلى روسيا بعد غياب سنوات بإنتاج طرازات جديدة لعملائها الروس

أوبل تعود إلى روسيا
أوبل تقوم بتسويق سيارة الركاب الفان طراز زافيرا لايف وسيارة جراند لاند إكس الرياضية في روسيا

«أوبل» رغم عراقتها، خسرت السوق الروسي لفترة جراء أسباب اقتصادية محضة، لكنها اليوم قررت العودة بقوة إلى السوق الروسي بطرازات جديدة ومميزة.

أعلنت شركة السيارات الألمانية «أوبل»، يوم الإثنين، أنها عادت إلى روسيا بعد خروجها منها قبل 4 أعوام، في خضم «أزمة اقتصادية حادة» آنذاك.

وكانت العملة الروسية الروبل، فقدت نصف قيمتها خلال عامي 2014 و2015. وسط عقوبات مشددة على روسيا، بسبب ضم موسكو شبه جزيرة القرم الأوكرانية، وتراجع أسعار النفط، وهو أحد الصادرات الرئيسية الروسية، وفق وكالة «الأنباء الألمانية».

وقالت الشركة، في بيان لها، إن شركة «روسيلسهايم»، التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها، دخلت إلى السوق من جديد عبر بدء عملية الإنتاج في منشأة تقع بمدينة كالوجا، غربي روسيا.

وتقوم الشركة بتسويق سيارة الركاب الفان طراز «زافيرا لايف» وسيارة «جراند لاند إكس» الرياضية متعددة الاستخدامات بين العملاء الروس.

وذكر البيان أن مصنع الشركة في كالوجا - 200 كيلومتر جنوب غربي العاصمة موسكو، سيبدأ أيضاً خلال الأشهر المقبلة إنتاج السيارة الفان التجارية «فيفارو».

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة، ميشائيل لوشيلر، القول إن «أوبل» ستعزز عملياتها في روسيا تدريجياً على مدار السنوات القليلة المقبلة.