نمو مبيعات السيارات بالاتحاد الأوروبي... فولكسفاجن تتفوق

احتلت سيارات فولكسفاجن المركز الأول في مبيعات دول الإتحاد الأوروبي

بينما تراجعت المبيعات في ألمانيا وبعض دول العالم، إلا أنّ السيارات الألمانية خاصة سيارات فولكسفاجن حققت أعلى المبيعات في أوروبا.

زادت مبيعات السيارات الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي 4.9 في المائة في حين تراجعت المبيعات خلال أولـ11 شهراً من العام الحالي 0.3 في المائة مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

وأشارت بيانات الاتحاد الأوروبي لمصنعي السيارات الصادرة، الثلاثاء، إلى وصول عدد السيارات الجديدة التي تم تسجيلها خلال شهر نوفمبر - تشرين الثاني الماضي في الاتحاد الأوروبي إلى 1.176 مليون سيارة، ليسجل الشهر ثالث زيادة شهرية خلال العام الحالي، وفقاً لوكالة «الأنباء الألمانية».

وتراجعت المبيعات في بريطانيا 1.3 في المائة الشهر الماضي، في حين زادت 9.7 في المائة في ألمانيا وبنسبة 2.3 في المائة في إسبانيا و2.2 في المائة في إيطاليا و0.7 في المائة بفرنسا، وهي أكبر خمس أسواق سيارات في أوروبا.

وبلغ إجمالي مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال أول 11 شهراً من العام الحالي 14.123 مليون سيارة، بانخفاض 0.3 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

واحتفظت مجموعة فولكسفاجن الألمانية بالمركز الأول في السوق الأوروبية بحصة 24 في المائة ثم مجموعة «بي.إس.إيه» الفرنسية التي تنتج سيارات «بيجو» و«ستروين» في المركز الثاني بحصة 16 في المائة ثم «رينو» الفرنسية في المركز الثالث بحصة 10 في المائة، تليها «هيونداي» الكورية الجنوبية بحصة قدرها 6.7 في المائة ثم «بي.إم.دبليو» الألمانية و«دايملر».