شاهد:بيجو 2008 الجديدة تفشل في تحقيق 5 نجوم باختبارات الأمان الأوروبية

السيارة من الأعلى بعد حادث الاصطدام الاختباري
القياسية من بيجو 2008حصلت على4نجوم فقط
النسخة المزودة بحزمة أمان كاملة حصلت على خمس نجوم
جانب من الاختبارات لبيجو 2008القياسية
جانب من الاختبارات
نجحت نسخة بيجو 2008القياسية باختبار حماية السائق

الكثير من السيارات الشهيرة والمميزة تسقط في اختبارات الأمان الأوروبية الشديدة الصرامة والدقة أكثر من دول أخرى قد تستقبلها؛ لأن قوانين السلامة فيها أكثر مرونة، وأحدث سيارة تفشل في تحقيق 5 نجوم كاملة باختبارات الأمان الأوروبية كانت سيارة بيجو، طراز 2008.

فقد فشلت النسخة القياسية من سيارة «بيجو2008» موديل 2019 في تحقيق العلامة الكاملة باختبارات الأمان التي يجريها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة «Euro NCAP» المقدمة للمستهلكين داخل دول الاتحاد الأوروبي، وفقاً لموقع «المصراوي».

تخطت نسخة «بيجو 2008» المزودة بحزمة الأمان الاختبارات بنجاح

وأشار البرنامج الأوروبي إلى أن النسخة المزودة بحزمة أمان متكاملة من «بيجو 2008»، نجحت في تخطي الاختبارات وحصلت على العلامة الكاملة المقدرة بخمس نجوم.

بيجو 2008 القياسية حصلت على 4 نجوم فقط

وحصلت «بيجو 2008» في نسختها القياسية على «4 نجوم» بعد خضوعها لعدد مختلف من اختبارات التصادم، ذلك من أجل التعرف على قدرة وسائل الدعم والأمان المزودة بها في حماية السائق والركاب والمشاة بالطريق.

تعرضت السيارة خلال الاختبار إلى الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم-س، والاصطدام الأمامي الكلي على سرعة 50 كم-س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم-س.

كما تعرضت قوائم بيجو 2008 الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم-س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كم-س.

وبانتهاء الاختبار الذي كانت محاوره الأساسية حماية السائق والراكب الأمامي والركاب بالخلف والأطفال والمارة، منح (Euro NCAP)

السيارة «4 نجوم» فقط بعد فشلها في تحقيق مستويات مرتفعة من الأمان ببعض الاختبارات.

نجحت باختبار حماية السائق

ونجحت وسائل الأمان بالسيارة في حماية السائق بنسبة وصلت إلى 91 في المائة والركاب بالمقاعد الخلفية بنسبة 84 في المائة والمارة بنسبة 62 في المائة، ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 68 في المائة.