كيف تحسن قير CVT نيسان؟

سيارة نيسان ألتيما
شركة نيسان أجرت تحسينات على قير سي في تي نيسان

لا يكون قير كل سيارة متشابهاً مع قير سيارة أخرى، ويجري عليه التحسينات كأي عنصر آخر في جسم وهيكل السيارة.

من المؤكد أن قير CVT، اكتسب سمعة سيئة مع الكثير من الطرازات والعلامات المختلفة بسبب أعطاله المتكررة وقلة المتعة بالقيادة معه، إلا أن نيسان عملت مؤخراً على تحديث هذا القير بشكل جذري؛ كي يصبح أكثر اعتمادية ومتعة بالقيادة، خاصة مع أحدث موديلات التيما، فدعونا اليوم نسلط الضوء على أهم ما يتمتع به هذا القير من مميزات.

عملت نيسان بجد على تحسين قير Xtronic CVT المتغير باستمرار كي يصبح أكثر استجابة وشعوراً، حيث عمل مهندسو الصانعة اليابانية على جعل القير يمتلك شعور نقل سرعات قريباً من القير الأوتوماتيكي العادي، حيث إن هذه كانت إحدى مشكلات الأجيال السابقة من قير سي في تي، وفق موقع «المربع نت».

يأتي الجيل الجديد من نواقل نيسان CVT مع تصميم جديد يقلل من احتكاك مكوناته ببعضها البعض؛ لضمان مستوى اعتمادية أعلى، إضافة إلى مدى أكبر من نسب النقل، مع حزام ذي قدرة أعلى على تحمل دفعات العزم المرتفعة.

هذا وبعد أن لاقت هذه التحديثات الجديدة على قير CVT، إعجاب ملاك سيارات نيسان الأحدث مؤخراً، أعلنت الشركة اليابانية عن عدم وجود نية لاستبدال نواقل «سي في تي» بتلك الأوتوماتيكية متعددة السرعات أو مزدوجة الكلتش بالمستقبل القريب، وذلك نظراً لما يتمتع به قير CVT من كفاءة عالية في استهلاك الوقود واعتمادية أعلى في الوقت الحالي.