لم يوافق على اسم موستنج لطراز ماخ E.. رئيس فورد كيف غير رأيه!

فورد موستنج
بيل لم يكن يرغب في إيذاء اسم موستنج

يعتبر بيل فورد، وهو أحد أحفاد هنري فورد مؤسس شركة فورد للسيارات، ووُلد في مدينة ديترويت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1957، وهو مهتمٌ بحماية البيئة وعاشقٌ لكرة القدم، وهو المدير التنفيذي لشركة فورد للسيارات. 

وقبل أن تقرر فورد أن تقوم بدعوة كروس أوفر ماخ E الكهربائية الجديدة باسم موستنج، توجب على الفريق المسؤول عن المشروع أن يحصل على الموافقة من رئيس مجلس إدارة الشركة، بيل فورد، بحسب ما جاء في موقع striveme.

لم تكن هذه الخطوة سهلة أبداً، حيث إن بيل لم يكن يرغب في إيذاء اسم موستنج الذي يعد أيقونة للسيارات الأمريكية العضلية عالية الأداء، خاصة عند معرفته بأن السيارة التي يرغب الفريق في إطلاق اسم موستنج عليها هي كروس أوفر عائلية صديقة للبيئة منعدمة الانبعاثات، ما يعد اختلافاً صارخاً عن سيارات موستنج ذات المحركات الكبيرة عالية القوة.

علم فريق مشروع تطوير كروس أوفر فورد الكهربائية، أنه لكي تحقق السيارة النجاح المرغوب منها، فسيكون من الضروري استخدام اسم موستنج بها، خاصة أنها تمتلك الكثير من صفاتها، حيث إن فئة GT عالية الأداء من ماخ E تأتي بقوة 459 حصاناً مع قدرة تسارع تضاهي بورشه 911 GTS.

هذا وبعد سماع تفاصيل الأداء الخاصة بالكروس أوفر، شعر بيل فورد بأنه مهتم بتجربة قيادة النسخة النموذجية من السيارة لمعرفة المزيد عنها، وفور البدء في قيادتها قرر فورد أنها تستحق بالفعل لقب موستنج؛ حيث إنها لا تتمتع فقط بتسارع مميز، ولكنها تقدم ديناميكيات توجيه وتصميم يليق باسم موستنج بالفعل، لذا قرر بيل فورد في النهاية السماح بحصولها على شعار موستنج.