انفجار سيارة بالخطأ بسبب سيجارة ومعطر الجو

أشعل سيجارة بعد رش معطر الجو داخل السيارة
صور السيارة من الانفجار

 كشف تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن وقوع حادث غريب من نوعه، وتسبب به قائد سيارة متهور، أدى إلى تفجير سيارته، وذلك عن طريق الخطأ، نتيجة لقيامه بإشعال سيجارة بعد رش معطر الجو داخل السيارة.

وكشف التقرير عن تفاصيل الحادث، موضحًا أن قائد السيارة، الذي لم تتم الإشارة إلى هويته، كان متوقفًا بسيارته في أحد شوارع مدينة "هاليفاكس" بمقاطعة "ويست يوركشاير" في إنجلترا يوم السبت الماضي، عندما قام برش معطر الجو داخل السيارة، وفي أعقاب ذلك أشعل سيجارة، فيما كانت نوافذ السيارة مازالت مغلقة، وبدون تهويتها في البداية، وهو ما تسبب في انفجار هائل دمر الزجاج الأمامي للسيارة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث تسبب الانفجار أيضًا في تحطيم نوافذ متجر قريب من موقع الانفجار، بحسب ما تم نقله عن موقع صدى البلد.

وأشار التقرير إلى أن الشاب قائد السيارة تمكن من الخروج منها عبر شظايا الزجاج والحطام، ونُقل إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة، ولحسن الحظ، فقد تبين أنه لم يتعرض سوى لإصابات طفيفة.

ويذكر أنه تم تطويق وسط مدينة "هاليفاكس" تمامًا عقب الانفجار، لكن أعيد فتحه بعد انتهاء الشرطة وإدارة الإطفاء من التحقيق. 

ونقلت "ديلي ميل" عن أحد شهود العيان قوله إنه سمع صوت انفجار هائل، ولم يمض وقت طويل حتى وصلت فرق الطوارئ، وتابع موضحًا أن قائد السيارة تمكن من الخروج منها بأعجوبة، ولم يكن قد تعرض سوى لإصابات طفيفة جراء هذا الحادث المروع، وهو ما أثار ذهول المتواجدين كافة في موقع الحادث.