الإطارات أصبحت ذكية بفضل هذا الإطار من بيريللي .. تعرفوا مميزاته

إطارات Cyber Tyre الذكية
إطارات P Zero Trofeo
إطارات Cyber Tyre الذكية أن تنقل مخاطر الطريق

تعدّ الإطارات الذكية هي من أحدث الابتكارات التي ظهرت في الوقت الحاضر، وتتميز بتوفير معلومات حيوية عن أداء السيارة وظروف الطريق، وضغط الهواء في الإطارات، ويتم ذلك عن طريق إدماج أجهزة الاستشعار المتطورة في هيكل المركبة، ويتم نقل هذه البيانات إلى السائق من خلال نظام إلكتروني متطور، ما يساعد على تحسين السلامة والكفاءة. 

ومن هذا المنطلق، ابتكرت شركة بيريللي الإيطالية أول إطار ذكي في العالم أطلقت عليه اسم "Cyber ​​Tyre" يمكنه نقل المعلومات عن الطريق باستخدام شبكات الجيل الخامس، بحسب ما جاء في موقع striveme.

ولاختبار هذه التقنية الجديدة، تعاونت بيريللي مع أودي وإيتالديزاين وإريكسون وتيم وKTH لتوضيح كيف استطاعت سيارة مزودة بإطارات Cyber ​​Tyre الذكية أن تنقل مخاطر الطريق التي قامت باكتشافه إلى السيارة التي تليها. 

يذكر أن إطار بيريللي Cyber ​​Tyre يمثل نقطة الاتصال الوحيدة بين السيارة والطريق، وهي مزودة بمستشعر داخلي يمكنه جمع البيانات من سطح الطريق، وفي المستقبل، ستكون الإطارات قادرة أيضاً على إخبار السائقين بعدد الكيلومترات التي قطعوها واكتشاف مخاطر الطريق مثل الماء أو الجليد التي قد تؤدي إلى فقدان السيطرة. 

هذا وستكون أيضاً قادرة على العمل مع أنظمة مساعدة القيادة لتحسين السلامة والراحة والأداء، وسيتم أيضاً نقل المعلومات نفسها إلى السيارات الأخرى والبنية التحتية لتحذير مستخدمي الطرق الآخرين من ظروف الطريق.

ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست تقنية الإطارات المبتكرة الوحيدة التي تطورها بيريللي، حيث قامت الشركة أيضاً بتطوير مجموعة من إطارات P Zero Trofeo المزودة بمستشعر يراقب ضغط الإطارات ودرجة الحرارة في الوقت الفعلي، وتزود السائق باقتراحات حول كيفية تحسين أدائه.