بعد نجاة لابو إلكان نجل مؤسس عائلة «فيات» من حادث مميت...قرر تكريس حياته للأعمال الخيرية

بعد نجاة لابو إلكان نجل مؤسس فيات من حادث خطر..كرس حياته للأعمال الخيرية
عاد من غيبوبة خطرة
فخور بإنجازات عائلته بصناعة سيارات فيات الشهيرة
لابو إلكان يعالج في سويسرا

حين يواجه الإنسان الموت وجهاً لوجه، يكتشف بداخله قيماً جديدة، ويغير الحدث أسلوب حياته، ووجهة نظره بالحياة والبشر، فيتحول لإنسان آخر أفضل وأقوى وأصدق مما كان عليه قبل لحظة الخطر والاقتراب من الموت.

تعهد لابو إلكان، أحد أفراد عائلة من أغنى العائلات في إيطاليا، في مقابلة أجريت معه يوم الخميس 19 ديسمبر - كانون الأول الجاري، بتكريس حياته للأعمال الخيرية، بعدما نجا من حادث سيارة كاد أن يلقى حتفه فيه.

وينتمي الرجل (42 عاماً) إلى عائلة أجنيلي، التي تسيطر على شركة فيات كرايسلر العملاقة للسيارات وفيراري ونادي يوفنتوس لكرة القدم، وفقاً لوكالة «الأنباء الألمانية».

وقال لصحيفة كورييري ديلا سيرا: «أريد أن أكرس وقتي وقلبي وثروتي لفعل الخير، والعمل على جمعيتي الخيرية التي لن تكون نزوة طفل مدلل.

ووفقاً للصحيفة الإيطالية، تعرض إلكان لحادث سير خطير منذ نحو عشرة أيام، ما تسبب في البداية في إصابته بغيبوبة، وهو يتماثل حالياً للشفاء في مستشفى بجنيف بسويسرا.

ونقلت عنه قوله: «لابو إلكان ليس مثل غيره من الأشخاص، فهو رجل بقلب مفتوح، ويريد أن يفعل الخير. مع الحادث، أدركت أن هذه هي مهمتي الجديدة في الحياة.

وأطلق إلكان مؤخراً جمعية «فوندازيون لابز». وتقول الجمعية الخيرية على موقعها على الإنترنت، إنها تدعم مشاريع للأطفال المحرومين في إيطاليا.