«جنرال موتورز»...أول شركة تعتزم استدعاء 900 ألف سيارة في مطلع 2020 المقبل

ستبدأ جنرال موتورز باستدعاء 900ألف سيارة لإصلاح عيوب فيها مجاناً في يناير 2020
سيارة شيفروليه سلفرادو ضمن السيارات التي سيتم استدعاءها للإصلاح المجاني

مسلسل استدعاء شركات السيارات بعض طرازاتها لعيوب فنية فادحة وخطيرة ومهمة؛ لا ينتهي خاصة في الأيام الأخيرة من عام 2019 الحالي، حيث طال أيضاً شركة جنرال موتورز الشهيرة.

فحسب وكالة «الأنباء الألمانية»، تعتزم شركة «جنرال موتورز» الأميركية للسيارات الشهر المقبل، استدعاء أكثر من 900 ألف سيارة وشاحنة في مختلف أنحاء العالم، لإصلاح مشكلات فنية في برمجيات المكابح والبطاريات، قد يترتب عليها وقوع حوادث أو اشتعال السيارات.

وذكرت الهيئة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرق السريعة؛ أن الاستدعاء يشمل 814 ألف سيارة في الولايات المتحدة، وأنه سيتم استدعاء السيارات لعلاج المشكلتين الفنيتين وليس مشكلة واحدة.

واتخذت جنرال موتورز، قرار الاستدعاء في أعقاب تقرير عن اشتعال حريق، وأكدت أنه لم تحدث أي إصابات جراء هاتين المشكلتين. ومن المقرر أن تبدأ عملية الاستدعاء اعتباراً من 27 يناير (كانون الثاني) المقبل في الولايات المتحدة، على أن تتم عملية الإصلاح مجاناً.

وتتضمن عملية الاستدعاء الأولى أكثر من 550 ألف سيارة في مختلف أنحاء العالم، ونحو 464 ألف سيارة في الولايات المتحدة، وتشمل سيارات من طرازات شيفروليه سيلفرادو 1500 وكاديلاك سي تي 6 وجي.إم.سي سيرا 1500. وتهدف إلى علاج عطل في نظام البرمجيات يؤثر على أنظمة الثبات الإلكتروني للسيارات أثناء استخدام المكابح.