أهم التقنيات التي تحتاجها في سيارتك في عصر التطور التكنولوجي

أهم التقنيات التي تحتاجها في سيارتك في عصر التطور التكنولوجي

أدى التطور السريع الذي نعيشه في مجال التكنولوجيا إلى تغيير قواعد اللعبة لناحية أساليب التنقل، الأمر الذي دفع بالمستهلكين إلى الاهتمام بتكنولوجيا السيارات كأولوية عند شراء سياراتهم الجديدة، من هنا توجهت شركات تصنيع السيارت وعلى رأسها جينيسيس إلى ابتكار العديد من التقنيات المتطورة التي تعزز مستوى التكنولوجيا في السيارات التي تقوم بإطلاقها في الأسواق في مختلف المجالات والمستويات. 

وتتميز سيارات جينيسيس G70 و G80 وG90 بريادتها في مجال توفير أحدث التقنيات التي يشهدها قطاع تصنيع السيارات، سواء لناحية توفير الراحة وتعزيز قدرات الاتصال أو تقنيات السلامة وأنظمة مساعدة السائق تماشياً مع التزام جينيسيس بتوفير حماية مثالية للركاب.

ولكن ما هي أهم التقنيات التي يجب توفرها في السيارات؟ للإجابة عن هذا السؤال سنحاول إدراج أفضل خمس تقنيات يجب أن تتوفر في السيارات حالياً.

نظام المراقبة المحيطي (AVM)

تحرص جينيسيس على تزويد سياراتها بتقنيات السلامة المتطورة التي تضمن الحماية للركاب والمشاة في آنٍ، ومن أهم هذه التقنيات نظام المراقبة المحيطي، الذي يتميّز بـ4 كاميرات مثبتة بالأمام، والجانبين، والخلف من السيارة تظهر المناطق المحيطة طوال الوقت من خلال الشاشة الواسعة. تبيّن العلامات على الفيديو المسافة عن العوائق في الأمام والخلف، بينما يعرض الفيديو الموجود في الخلف مسار السيارة المتوقع أثناء رجوعها إلى الخلف.

مقعد السائق الذكي

 تلتزم جينيسيس بتوفير حماية مثالية للركاب عبر توفير جميع تقنيات السلامة وأنظمة مساعدة السائق المتوفرة بشكل قياسي في النسخة المعاد تصميمها من هذه السيارة. تشمل الأنظمة والميزات الجديدة العديد من التقنيات المبتكرة وأهمها مقعد السائق الذكي، الذي يوفر الراحة أثناء القيادة، حيث يمكن للسائق ضبط مقعده بشكل آلي ضمن 8 اتجاهات، ومسند دعم أسفل الظهر إلى 4 اتجاهات، ودعامة تعمل آلياً بخطوتين، وفتح الوسادة كهربائياً بخطوتين، بما يتناسب مع طول وحجم السائق. يتم عرض مواضع المقعد على شاشة العرض AVN لتشغيل أكثر ملاءمة وراحة، ما يوفر تجربة قيادة مريحة على نحو استثنائي. 

النظام الصوتي لكسيكون

تتميّز سيارات جينيسيس باستخدام نظام الصوت لكسيكون والذي يحتوي على 15 سماعة تعتمد على أحدث تقنيات الصوت المحيطي كوانتوم لوجيك، تم توزيعها على النحو الأمثل للحصول على أفضل أداء صوتي. تصدر مكبرات الصوت ذات الشبكات المصنوعة من الستانلس ستيل صوتاً واضحاً يضاهي الصوت الأصلي، فيما تم تثبيت مضخمات صوت تحت المقعد الأمامي ومعقد السائق. يساهم هذا النظام في منح الركاب تجربة صوتية غامرة تفوق أي نظام آخر، وتمنحهم الشعور بأنهم يستمعون إلى موسيقاهم المفضلة في المنزل بدقة متناهية. 

نظام الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية

من الملاحظ أن شركات تصنيع السيارات ومن ضمنها جينيسيس بدأت تزويد سياراتها الحديثة بلوحة شاحن لاسلكية، توجد إما في المقصورة أو الدرج الأمامي، ويساهم هذا النظام في جعل عملية الشحن أكثر سرعة وكفاءة مع تجنب استخدام الشواحن السلكية والتي تشوه الفخامة الداخلية للسيارة. يعمل نظام الشحن اللاسلكي بالتواصل مع الهاتف الذكي عبر الاقتران قريب المدى ليسمح بإرسال الإشارات الهاتفية إلى هوائي السيارة ليضمن بذلك جودة اتصال عالية، كما يقوم بشحن الهاتف لاسلكياً عبر الحث الكهربائي بمعيار Qi. تنتقل الطاقة إلى الهاتف المحمول عبر ملف سلكي موجود أسفل حيّز التخزين ليستقبلها الملف الموجود في ظهر الهاتف الذكي لتبدأ عملية الشحن، و حتى في حالة الشحن اللاسلكي يستطيع الهاتف أداء وظائفه على أكمل وجه.  

نظام Apple Carplay

يُعتبر نظام Apple CarPlay  طريقة أكثر ذكاءً وأماناً لاستخدام هاتف آيفون أثناء القيادة. وتساهم لوحة معلومات CarPlay الجديدة كلياً والتي تساعد في الموسيقى والمنعطفات واقتراحات Siri، إضافة إلى تطبيق التقويم الذي يعرض لك أمورك اليومية وينظمها، في تسهيل وصولك إلى وجهتك وهدفك أكثر من أي وقت مضى. وتقدم منصة أبل Apple Car play لصانعي السيارات القدرة على تبديل نظام الترفيه والمعلومات المتاح بالسيارة، باستخدام واجهة الايفون التي تدعم مستخدمي هواتف الأيفون الذكية في الكثير من المجالات.

ولا تعد منصة car play نظام داخلي في السيارة يقوم بتشغيل واجهة iOS أو تطبيقات هذا النظام، الا أنها تصنع رابط يحاكي واجهة منصة تشغيل iOS لعرض نظام المعلومات الترفيهي للسيارة، مما يتيح لك التحكم باختيار التطبيقات، من خلال شاشة العرض في الجهاز أو عبر الأوامر الصوتية، وبالتالي فهي وسيلة آمنة سهلة وأكثر ملائمة لقيادة السيارة، والذي يعتبر الهدف الرئيسي من منصة Carplay.

وعلى الرغم من توفر العديد من التقنيات وما يصاحبها من مميّزات تم إدخالها الى عالم صناعة السيارات، مازال صانعوا السيارات يسعون لتقديم وسائل أفضل لعملائهم عن طريق دمج التكنولوجيا بصناعاتهم حتى يقدموا لعملائهم أفضل جوده ممكنة، ما يبشر بأن المستقبل سيكون أكثر سلامة وأماناً. 

من هنا، قامت جينيسيس بتوفير خدمات فائقة للعناية بعملائها وتوفير تجربة قيادة آمنة وممتعة، وأهمها خدمات سيارات جينيسيس، وهي عبارة عن تطبيق استباقي يهدف إلى توفير مستويات عالية من الراحة لملاك جينيسيس. وقد أصبح بإمكان ملاك سيارة جينيسيس التحقق من حالة المركبة بسهولة والمحافظة عليها في حالة جيدة. ويضم التطبيق خصائص متصلة بالسيارة متعددة الطبقات، بما في ذلك ضمان خدمات سيارات جينيسيس لمدة سنتين.

كما أطلقت جينيسيس برامج حصرية، تتضمن باقة من المزايا الرائعة لتوفير الوقت على العملاء وضمان تمتعهم براحة البال. ويشمل البرامج تأمينا شاملا لمدة سنة فضلا عن مزايا عديدة تشمل ضمان 5 سنوات غير محدد الكيلومترات من المصنع، وخدمة صيانة مجانية 5 سنوات/ 100الف كيلومتر، وخدمة استلام السيارة من المنزل للصيانة وتسليمها في المنزل مجانا لمدة 5 سنوات، وخدمات اتصال جينيسيس المجانية مدى الحياة، وخدمة "ماب كير" المجانية لتحديث خرائط نظام الملاحة سنويا لمدة 5 سنوات، اضافة إلى 5 سنوات مجانية للخدمة والمساعدة على الطريق و5 سنوات خدمة السيارة البديلة.