إيقاف إنتاج سيارة BMW الكهربائية i3 حتى عام 2020

سيارة BMW الكهربائية i3
BMW أنها لن تقوم بإنتاج السيارة الكهربائية i3 حتى عام 2020
إنتاج i3 سيستمر وستحصل على مزيد من التعديلات

تعد سيارة بي إم دبليو آي 3 (BMW i3)، هي أول سيارة تنتجها شركة بي إم دبليو الألمانية، على نطاق تجاري واسع من طراز السيارات الكهربائية الخالية من أي انبعاثات لثاني أكسيد الكربون. وكانت فكرة السيارة قد طرحت للعلن عام 2011 في معرض السيارات الدولي الشهير بألمانيا. وبدأت الشركة إنتاج السيارة الفعلي عام 2013.

وأكدت BMW أنها لن تقوم بإنتاج السيارة الكهربائية i3 حتى عام 2020. كما تم الإعلان عن أنه لن يكون هناك خليفة مباشر لها.

وعلى الجانب الآخر، أكد الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، أوليفر زيبسي، أن إنتاج i3 سيستمر وستحصل على مزيد من التعديلات، بما في ذلك تعديل حزمة البطارية، بحسب ما جاء في موقع "دنيا الوطن". 

ووفقاً لتقرير صادر عن مجلة Electrive، قال متحدث باسم BMW إن الشركة البافارية "ستواصل إنتاج i3 حتى عام 2024"، وفقًا لما تم نشره في صحيفة Leipziger Volkszeitung الألمانية. هذا يعني أننا سنشهد المزيد من  على المزيد التطورات في السيارة الكهربائية والتي ستكمل دورة حياة كاملة، ولكن لا نتوقع أي خليفة مباشر للسيارة.

تستمر في الإنتاج والحصول على تحسينات حتى وقف إنتاجها في عام 2024. وسوف تشمل التحسينات ترقية حزمة البطارية، والتي ليست محددة في الوقت الحالي لكنها ستكون بالتأكيد أكبر من قدرتها الحالية التي تبلغ 42.2 كيلو وات/سا. 

 تمديد حياة i3 دليل على إضافة شرء جديد لخطة BMW من أجل مستقبلها الخاص بإنتاج سيارات كهربائية. وقد تم الإعلان عن إطلاق i4 و iNext في عام 2021، ما يعني أن i3 ستسبق السيارتين في تشكيلة الشركة.