سيارة لامبورجيني اوروس الجديدة أول سيارة رياضية فائقة متعددة الاستخدامات في العالم

سيارة لامبورجيني اوروس الجديدة أول سيارة رياضية فائقة متعددة الاستخدامات في العالم
سيارة لامبورجيني اوروس الجديدة أول سيارة رياضية فائقة متعددة الاستخدامات في العالم

إن سيارة Urus Lamborghini "لامبورجيني اوروس" هي عبارة عن رؤية مثالية قائمة على أساس ضخ خالصة لامبورغيني في تنوعا ألا وهي سيارات الدفع الرباعي. وبذلك ترفع Urus سيارات الدفع الرباعي إلى مستوى لم السيارة الأكثر، ممكنا سابقا: سيارات الدفع الرباعي الخارقة. ولذلك قام فريق سيارات سيدتي بتجربة السيارة الخارقة الأكثر إثارة في أرجاء مدينة دبي، حيث أن التصميم الخارجي لسيارة لمبرجيني اوروس 2019 يبدو جميلاً جداً ويحتوي الصادم الأمامي على خطوط من نفس لون هيكل السيارة وفتحات تهوية كبيرة ومنظر شرس.

 

القلب النابض

وتتمتع Urus Lamborghini بمحرك توربو V8 مزدوج مصنوع من الألومنيوم يتسع ل ۰.٤ لتر من الوقود ٌمركب في الجزء الأمامي للسيارة. إن اختيار محرك توربو، الأول من نوعه في سيارة لامبورغيني، يعكس مدى نطاق الاستخدام المطلوب من. Urus وخاصة في ظروف القيادة على الطرق الوعرة، فإن مستوى عال من العزم عند الدوران المنخفض ضروري وال يمكن ضمانه إلا من خلال محرك من هذا النوع، مما يوفر أقصى قدر من استجابة المحرك وكفاءته.

تتميز سيارة Urus بمحرك توربو مزدوج V8 بسعة ۰.٤ لتر مع سرعة تصل إلى ٦۵۰ حصان ٤۷٨ كيلوواط عند ۰۰۰،٦ دورة في الدقيقة - بحد أقصى ٨۰۰،٦ دورة في الدقيقة، فضال عن ٨۵۰ نانومتر من عزم الدوران الأقصى عند 2،500 دورة في الدقيقة. مع۷،۱٦۲ حصان / تحصد Urus مكانة كونها واحدة من أعلى مخرجات الطاقة المحددة في فئتها، ذات أفضل نسبة وزن إلى القوة عند ۳٨،۳ كجم / حصان.

   

وتتسارع تلك السيارة من۰-۱۰۰كم / ساعة في ٦.۳ ثانية، ومن ۰-۲۰۰ كم / ساعة في ٨.۱۲ ثانية وبسرعة قصوى تبلغ ۳۰۵ كم / ساعة، وهي بذلك أسرع سيارات الدفع الرباعي المتاحة.

تتوفر السيارة بشكل قياسي بحجم مكابح عملاق من الكاربون سيراميك يبلغ 440 ملم في الأمام مع 10 بساتن وفي الخلف يبلغ حجم أقراص المكابح  370 ملم ليوفر أداء خارق ، وهذه المكابح مماثله للمستخدم في سيارة بورش باناميرا تيربو.

ديناميكية القيادة

يوفر نظام الدفع الرباعي الخاص بسيارة Urus Lamborghini ديناميات قيادة آمنة وعالية الاستجابة على كل الطرق بكافة أنواعها، في جميع الأحوال الجوية المختلفة. وتوفر مجموعة التروس الفرقية المركزية ذاتية الإقفال من نوع Torsen أقصى قدر من السيطرة وخفة الحركة في جميع ظروف القيادة، وخاصة على الطرق الوعرة. ويتم تقسيم العزم ٤۰/٦۰ بين المحور الأمامي المستقل / المحور الخلفي كمعيار، مع عزم دوران ديناميكي تصل نسبته إلى ۷۰ ٪بحد أقصي في المحور الأمامي أو ٨۷ ٪بحد أقصي في الخلف، مما يعزز السحب إلى المحور مع ارتفاع مستوي الاحتكاك بالأرض.

تامبورو - نظام التحكم في ديناميات القيادة من لامبورغيني

يقوم محدد وضع القيادة - تامبورو - المتوفر على وحدة التحكم المركزية بالتحكم في جميع الأنظمة الديناميكية للمركبة ويسمح باختيار ديناميات وفقا لظروف السطح أو تفضيل السائق عبر STRADA وSPORT وCORSA، بالإضافة إلى وضع NEVE الثلج الإضافي. كخيار القيادة إضافي، يتم توفير اثنين من إعدادات الطرق الوعرةً الأخرىTERRA على الطرق الوعرة وSABBIA الرمال.

داخلية سيارة لمبرجيني اوروس

داخلية سيارة لمبرجيني اوروس حصلت على روح رياضية خارقة تليق باسم لمبرجيني ولم تستعير أي جزء من سيارة بورش كايين و بنتلي بينتايجا ، سيارات الـ SUV التي تنتجها مجموعة فولكس فاجن أيضاً ، وحصلت اوروس 2019 على نقشات رياضية تميزها وعلى أزرار مستوحاة من الطائرات الحربية وفتحات تكييف سداسية ، وزودت بـ 3 شاشات مختلفة ؛ واحدة للعدادات الرقمية ، وثانية لنظام الترفيه والملاحة مستعاره من سيارة اودي A8 الجديدة المتطورة ، والشاشة الثالثة من أجل التحكم بنظام التكييف والإعدادات .

السعر

تتوفر سيارة لامبورغيني أورس Urus Lamborghini في الشرق الأوسط: 214,500 دولار أمريكي

المواصفات

نوع السيارة: لامبورغيني
الموديل: اوروس
المحرك: 4,0 ليتر
قوة الأحصنة: 650 حصان
فئة السيارة: متعددة الاستخدام

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
5
Average: 5 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 3 (4 votes)
شاركينا التقييم