ألمانيا: أول طريق كهربائي سريع ومبتكر للشاحنات بمسافة 5 كيلومترات

أول طريق من نوعه في ألمانيا
أول طريق كهربائي سريع ومبتكر في ألمانيا
الطريق يمتد لـ5 كيلومترات
الكابلات العلوية لمد الشاحنات بالطاقة الكهربائية
للتخفيف من الانبعاثات الضارة من المركبات

انضمت ألمانيا مؤخراً، إلى قائمة الدول التي تراهن على الطرق الكهربائية السريعة باستخدام معدات صديقة للبية، للتخفيف من أثر الانبعاثات الضارة، وذلك بعد أن بدأت الحكومة الألمانية بتطبيق نظام الطرق الكهربائية، ليكون أول طريق سريع ومبتكر في البلاد، يمتد بين مدينتي فرانكفورت ودارمشتات لمسافة 5 كيلومترات.

ووفقاً لما نشره موقع سبوتنيك، نقلاً عن موقع إنغادجيت engadget، بأن الحكومة الألمانية بدأت بتطبيق نظام الطرق الكهربائية، من خلال دمج شاحنات الديزل الكهربائية الهجينة ضمن حركة المرور العادية، ولكن ذلك سيترافق مع إمدادها بالطاقة بواسطة كابلات علوية تغنيها عن استخدام محركات الاحتراق الداخلي. 

وتابع الموقع، أن هذه الخطوة ستعمل على التقليل من استخدام الوقود العادي، والتخفيف من الانبعاثات الضارة بالبيئة، ليكون هذا الطريق السريع الممتد بين فرانكفورت ودارمشتات لمسافة 5 كيلومترات، هو الأول من نوعه في البلاد. ولكن تجدر الإشارة إلى أن أول طريق كهربائي سريع من هذا النوع، كان قد أطلق في السويد خلال العام 2016، وتعتمد فكرته على استخدام الشاحنات بأذرع خارجة من سطحها لملامسة الكابلات العلوية واستمداد الكهرباء منها. ويمكن أن تغذي الشاحنات الشبكة بالكهرباء عند ضغط المكابح، وهو ما يجعل النظام مفيداً في حالة وجود ازدحام مروري.