شاهد.. مخبأ سرّي لإخفاء السيارات المسروقة يصيب الشرطة بالصدمة

عثروا فيه على سيارات من طرازات مختلفة وفاخرة
على عمق 10 أمتار تحت المنزل
في مخبأ سري تحت المنزل
مزود بمصعد خاص لإنزال السيارات

على الرغم من أن سرقة السيارات قد تكون عمليات مربحة للصوص، وعلى الرغم من انتشارها بشكل كبير بمختلف دول العالم، إلا أن مشكلتها الوحيدة –بالنسبة إلى اللصوص- أين يمكن إخفاء السيارات المسروقة، فحجمها ونوعها ليس من السهل إخفاؤها عن أنظار الشرطة أو أصحاب هذه السيارات. إلا أن عصابة من اللصوص في روسيا، تمكنت من إيجاد حلٍّ جنوني لهذا الأمر، واختارت مكاناً لا يمكن أن يخطر على بال حتى أكثر رجال الشرطة عبقرية.

ووفقاً لما ذكره موقع روسيا اليوم، فقد تمكن رجال الشرطة في مدينة بطرسبورغ الروسية، من اكتشاف سرّ عدد من اللصوص، الذين وجدوا مكاناً مثالياً لإخفاء سياراتهم التي يسرقونها، والتي كان من بينها سيارات حديثة وفاخرة، من طرازات أودي وليكسز وكاديلاك وشيفروليه. وذلك داخل مرآب سرّي حفروه على عمق 10 أمتار داخل أحد المنازل.

 

وتابع الموقع، أنه لم يكن من السهل على رجال الشرطة، العثور على هذا المخبأ السرّي والذكي، الذي كان تحت منزل يبعد قرابة 60 كيلومتراً عن مدينة بطرسبورغ. وأصابتهم الصدمة من هذا المرآب. حيث وجدوا داخله الكثير من المعدات الحديثة والأجهزة الحساسة، بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع متطور. وكانت جدران المرآب مغطاة بقماش خاص مضاد للإشارات اللاسلكية. 

وهذا ليس كل شيء، فقد قام اللصوص بتزويد مرآبهم بعدد من كاميرات المراقبة الأمنية الحديثة، وأجهزة استشعار الحركة التي تغطي المرآب ومحيطه بشكل كامل، إلى جانب عملهم على تركيب مصعد خاص في المرآب لإنزال السيارات المسروقة تحت الأرضي.