الشرطة الألمانية تنقذ 11 مهاجراً من الاختناق في ثلاجة شاحنة

الشرطة الألمانية تنقذ 11 مهاجراً من الإختناق في ثلاجة شاحنة

رغم مأساة موت اللاجئين الفيتناميين في شاحنة في بريطانيا التي أثارت ضجة عالمية قبل أسابيع قليلة، القصة تتكرر في أنحاء كثيرة في العالم، حيث يحاول بعض الحالمين بحياة أفضل الهجرة سراً إلى بلاد أوروبية بثلاجات شاحنات معرضين حياتهم للموت اختناقاً وبرداً بداخلها، وتمت مؤخراً عملية إنقاذ لبعض المهاجرين الأفغان من داخل ثلاجة شاحنة خضراوات كادوا يموتون اختناقاً بداخلها.

وأكدت الشرطة الألمانية بولاية بافاريا أنها حررت 11 مهاجراً سرياً كانوا داخل ثلاجة شاحنة بجنوب البلاد. وقالت الشرطة إن مواصلة اللاجئين لرحلتهم في ثلاجة الشاحنة كان من شأنها أن يتسبب في خطر على حياتهم.

أكدت الشرطة بمدينة باساو، جنوب ألمانيا، أنها قد حررت 11 لاجئاً كانوا داخل ثلاجة شاحنة أثناء توقفها في إحدى الاستراحات المخصصة للشاحنات بالقرب من مدينة باساو، بولاية بافاريا الألمانية. وأوضحت الشرطة اليوم الإثنين 23 كانون الأول- ديسمبر؛ أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن اللاجئين الأفغان الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و31 عاماً جاءوا من صربيا على متن الشاحنة التركية المحملة بالفواكه والخضراوات. وأكدت الشرطة أنها سلمت اللاجئين للسلطات المعنية.

وكان سائق الشاحنة البالغ من العمر 42 عاماً قد سمع طرقاً من داخل الشاحنة، أثناء توقف الشاحنة بإحدى الاستراحات، مما جعل الشرطة تفتح الشاحنة وتكتشف المهاجرين الذين تبين أنهم يعانون من مشاكل في التنفس.

وحسب الشرطة فإن سائق الشاحنة أكد بشكل صادق أنه لا يعرف شيئاً عن الناس الموجودين على متن الشاحنة. وقالت الشرطة إن استمرار اللاجئين في ثلاجة الشاحنة حتى انتهاء رحلتها في بلجيكا، كان من شأنه أن يتسبب في خطر على حياتهم.

وكان الكشف في 23 تشرين أول-أكتوبر  عن وفاة 39 شخصاً في ثلاجة شاحنة في بريطانيا، قد تسبب في صخب على المستوى العالمي. وتبين فيما بعد أن جميع الضحايا من فيتنام، وأنهم كانوا يريدون الهجرة إلى بريطانيا.