التصرف الصحيح.. خطوات هامة اتبعها إذا وجدت مسمارًا اخترق إطار سيارتك؟

خطوات هامة اتبعها إذا وجدت مسمارًا اخترق إطار سيارتك

السير وفي إطار سيارتك مسمار مخاطرة لاتحمد عقباها،فربما تعرضك لحوادث أو تتسبب بإتلاف إطارات سيارتك.

متابعة إطار سيارتك باستمرار تسهل عليك الوقوف على ماقد تتعرض له من تأثير العوامل الخارجية التي تؤثر على عملها بكفاءة، حيث تعتبر من أكثر الأجزاء أهمية بالسيارة .

ومن المهم جدًا أن تنتبه إلى التغيرات التي تحدث على الإطارات مثل تعرض الإطارات للتآكل أو حدوث خلل في ضغط الهواء داخل الإطارات وغيرها من المشاكل التي يمكن ملاحظتها على الإطارات من وقت لآخر ،بحسب موقع "المصراوي".

وتعتبر المشاكل السابقة من أشهر المشاكل التي تتعرض لها الإطارات، ولكن ما الذي عليك فعله إذا وجدت مسمار في أحد إطارات السيارة؟

ومن خلال الخطوات التالية يمكنك التعرف على الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذه المشكلة؟

تأكد من ضغط الإطارات :

تأكد من مستوى ضغط هواء الإطار وهل انخفض أم لا، وفي حال وجدت أن ضغط الهواء قد انخفض، عليك تبديل الإطار فوراً، أما في حالة عدم تأثر ضغط الهواء الموجود في الإطارات بشكل كبير، يمكنك السير وأخذ سيارتك إلى أقرب محل لصيانة الإطارات .

عدم الانتظار طويلا :

انتبه إلى عدم الانتظار طويلا بعد ظهور مسمار بالإطار - فإذا بقي المسمار داخل الإطار أثر ذلك سلباً على مكونات الإطار الداخلية مثل الأسلاك المعدنية الموجودة داخله، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تلف الإطار بشكل كامل وتضطر لاستبداله وسيكلفك اهمال الأمر الكثير من المال .

اللصق الحراري :

تعتبر أفضل طريقة لعلاج الضرر الناتج عن ثقب المسمار هو استخدام اللصق الحراري الذي يستخدم داخل الإطار ويتم تثبيته باستخدام المكواة الحرارية .

ثقوب من الصعب إصلاحها :

بعض الثقوب تكون غير قابلة للإصلاح بسبب وجودها في أماكن من الصعب إصلاحها وصيانتها، فمثلاً قد يكون الثقب في كتف وجدار الإطار وهي الزوايا الحادة الموجودة في الإطار من الأعلى ومن الجوانب الداخلية والخارجية، في هذه الحالة لا يمكن إعادة استخدام الإطارات وعليك استبداله لأن لحامه في هذه الحاله يعرضك لخطر انفجاره اثناء القياده .

احذر :

احذر دائما ان تقود سيارتك بعد ظهور تشققات سطحية بإطار سيارتك أو انبعاج الإطار مهما كان ضغط الهواء عند الحدود المطلوبه .