ماذا سيحدث في أوبر ليلة رأس السنة؟

ماذا سيحدث في أوبر برأس السنة؟

شركة أوبر اليوم ليست كالأمس قوية ومتماسكة بعد أن أغضبت سياسة اختيارها للسائقين، بعض العواصم الأوروبية التي لم تعد ترحب بطريقة عملها لديها كالسابق.

وقد قرر ترافيس كالانيك، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة خدمات النقل الذكية الأميركية أوبر تكنولوجيز، الانسحاب من مجلس إدارة الشركة والتركيز على مشروعه الجديد والأعمال الخيرية.

يذكر أن كالانيك، أقيل من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أوبر في يونيو (حزيران) 2017. وتخلى عن جهوده لمواصلة قيادة الشركة في أعقاب سلسلة الفضائح التي تعرضت لها أوبر.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن كالانيك سعى خلال العام الماضي إلى بناء شركته الجديدة وهي كلاود كيتشن التي تقدم مطابخ كاملة التجهيز للمطاعم التي تحتاج إلى مساحات إضافية لتجهيز الوجبات المطلوبة منها لصالح خدمات الوجبات السريعة الذكية مثل دور داش وأوبر أيتس.

وبحسب موقع الإمارات اليوم، فإنه من المقرر دخول قراره الانسحاب من مجلس إدارة أوبر حيز التطبيق يوم 31 ديسمبر (كانون الأول) الحالي بحسب بيان رسمي.

وكان كالانيك قد بدأ تقليص حصته في شركة أوبر منذ 6نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي مع انتهاء فترة حظر بيع المساهمين لأي حصة من أسهمهم لمدة 180 يوماً بعد طرح الشركة للاكتتاب العام في مايو (أيار) الماضي.

وانخفضت حصته الآن إلى نحو 20 في المائة من الحصة الأصلية بعد الطرح العام الأولي للشركة وكانت بقيمة 3 مليارات دولار تقريباً.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر دارا خسروشي: عدد قليل جداً من رواد الأعمال هم الذين فعلوا شيئاً مهماً كالذي فعله «ترافيس كالانيك» مع أوبر... أنا ممتن للغاية لرؤية ترافيس ومثابرته أثناء بناء أوبر، وممتن لخبرته كعضو في مجلس الإدارة. الجميع في أوبر يتمنى له كل الخير.