موستانج ماخ إي الكهربائية الجديدة تجمع فورد وفولكس فاجن... كيف؟

تفكر فورد بإنتاج نسخة أصغر من موستانج ماخ إي الكهربائية بسعر أقل
مقصورة موستانج الكهربائية وشاشة كبيرة شبيهة بشاشة تسلا
موستانج ماخ إي الكهربائية تجمع فورد وفولكس فاجن معا
موستانج ماخ إي الكهربائية

منذ اليوم الأول للكشف عنها في معارض السيارات الدولية في عام 2019 حققت سيارة موستانج ماخ إي الكهربائية مبيعات قياسية بالطلبات المسبقة غير متوقعة، وأبرزت قدرة النسخة الكهربائية على منافسة شقيقتها موستانج التقليدية بقوة مثيرة للإعجاب.

وتدرس شركة "فورد" الأمريكية نظراً لهذه النتيجة الجيدة في المبيعات، إنتاج طرازات مختلفة من موستانج ماخ إي الكهربائية.

أبهرت شركة فورد المهتمين بأحدث موديلاتها، بعد طرحها النسخة الكهربائية الأولى لطراز موستانج، وهي سيارة موستانج Mach-E، ووفقاً لموقع موتور وان المختص بأخبار السيارات، والعين، فإن الشركة الأمريكية ستراقب ما سيحققه طراز موستانج ماخ إي الكهربائي من نجاح على مستوى المبيعات، لتبحث إمكانية التوسع في تصنيع فئات مختلفة منه.

نسخة أصغر من موستانج ماخ إي الكهربائية بسعر أقل

وأوضح الموقع الأمريكي المختص بأخبار السيارات، أن فورد في نيتها طرح نسخة أصغر في الحجم من طراز موستانج ماخ إي، الذي كان ظهوره الأول خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات، وذلك لتتيح فرصة شراء هذا الطراز لشريحة أكبر من العملاء، خاصة أن النسخة الأصغر ستكون أقل في التكلفة.

ولتحقيق ذلك، علم موتور وان أن فورد تضع نصب أعينها تعاوناً مشتركاً مع شركة فولكسفاجن الألمانية لتصنيع هذه النسخة المصغرة من طراز ماخ إي.

وأوضح الموقع أن ممثللين من شركة فورد بحثوا إمكانية الاستعانة بتقنية المحركات الكهربائية المتطورة التي تمتلكها فولكسفاجن باسم Modular Electric Drive Matrix 

لتطبقها على محرك النسخة الصغيرة من طراز موستانج ماخ إي.