نجم شهير كان يعمل في شركة فورد الأمريكية قبل دخوله عالم السينما

إدريس إلبا
الشراطة الجديدة بين إدريس إلبا وفورد
النجم البريطاني إدريس إلبا
عمل لعامين في فورد خلال شبابه
فورد موستنج ماخ آي

عندما نذكر اسم النجم البريطاني الشهير، إدريس إلبا، فنحن نعرفه كممثل ومنتج أفلام، إضافة إلى كونه منسق أغاني "دي جيه DJ"، وموسيقياً ومغني راب. وأيضاً نعرف أنه ترشح 4 مرات لجائزة غولدن غلوب وفاز بإحداها. ولكن لن يخطر ببالنا على الإطلاق أن إلبا قد يكون أحد العاملين في عالم صناعة السيارات، وليس فقط اقتناءها وقيادتها، وأن هذه الصناعة تُشكل جزءاً مهماً وكبيراً من حياته.  

ووفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، فإن إدريس إلبا، اعترف مؤخراً بعد انعقاد شراكة بينه وبين الصانعة الأمريكية فورد، للتسويق لسيارتها الجديد "ماخ إي" الكهربائية بالكامل، بأنه كان قد عمل في الشركة الأمريكية لمدة عامين تقريباً، وأن فورد تعتبر جزءاً مُهماً من حياته حتى قبل هذه الشراكة، ذلك لأن والده قضى 25 عاماً بالعمل فيها.

وصرح إلبا قائلاً: "أغلب الناس لا يعرفون ذلك، لكنني عملت لدى فورد عندما كنت شاباً صغيراً. والدي عمل لدى فورد، إنها فعلياً تسري في دمائي، لذا فإن العمل على هذا المشروع وأن أكون خلف مقود سيارة تأخذنا جميعاً إلى المستقبل يبدو لي مبهراً بحق، إنني متحمس للغاية، والدي كان ليكون فخوراً بي".

وأشار النجم البريطاني الشهير، إلى أنه خلال عقد الثمانينات من القرن العشرين الماضي، كان يعمل في مصنع شركة فورد الواقع بمنطقة داجينهام شرق العاصمة البريطانية لندن. وقال إنه لطالما كان يحلم بالعمل في مجال الفن والسينما، إلا أن والده كان يريد له حياة مختلفة، وأن يعمل في شركة السيارات الأمريكية، ويبني مستقبله فيها. لذك انصاع لرغبة والده قبل أن يُصر على البحث عن مستقبله في عالم السينما.

وعلى الجانب الآخر، من الجدير بالذكر، أن سيارة موستنج ماخ إي، تعتبر أول سيارة كهربائية من الصانع الأمريكي فورد، ومن المتوقع أن تتوفر بسعر يقارب الـ44 ألف دولار أمريكي في الأسواق العالمية. كما أن السيارة الجديدة سوف تأتي بمدى كهربائي يقارب 500 كيلومتر، وهي أول خطوات فورد نحو توفير نسخ كهربائية من كامل سياراتها للمساهمة في تقليص تلوث البيئة.