سيارات الدفع الرباعي كوميندانت الروسية ستجمع في الشرق الأوسط عام 2022

طراز كابريوليه سينات من أوروس
تصنع سينات يدوياً بألوان القهوة لاتيه والصحراء الحمراء والمخملي
سيارة الدفع الرباعي كوميندانت
طراز سينات من أوروس ستباع ب290ألف دولار أمريكي

بعد زوال وانقراض الكثير من السيارات والطرازات الروسية الصنع في الشوارع العربية والشرق الأوسط، اخترقت سيارة أوروس الروسية الفخمة الخليج والشرق الأوسط بقوة، والفضل في ذلك يعود لدعم وترويج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لها.

وفي حديث مع صحيفة إزفيستيا صرح وزير الصناعة والتجارة، دينيس مانتوروف، أن سيارة الدفع الرباعي كوميندانت قد تصل للإنتاج الصناعي أسرع من بقية طرازات العلامة التجارية أوروس.

يأتي ذلك على خلفية تباطؤ في مجموعة الطرازات الخاصة بالعلامة التجارية المحلية أوروس Aurus السيارة الرئاسية التي لاقت رواجاً في الفترة الأخيرة، حيث يتكون خط الإنتاج الحالي من طراز سينات في عدد من الإصدارات، أما عملية تصنيع كوميندانت فما زالت بعيدة، شأنها في ذلك شأن الحافلة الصغيرة الميني فان من طراز آرسنال الذي تعتزم الشركة أيضا إنتاجه، وفقاً لموقع فيستي وروسيا اليوم.

في الوقت الراهن يزداد الطلب على طراز «سينات»، التي تبلغ قيمتها نحو 18 مليون روبل (290 ألف دولار أميركي)، بين الروس العاديين، وفقا لتصريحات مانتوروف، حيث بلغ عدد الطلبات على السيارة حتى الآن 600 طلب. إلا أن الشركة لن تكون قادرة على استيفاء هذه الطلبات جميعاً؛ لأن السيارات «أوروس» تصنع يدوياً تقريباً، وخطة الإنتاج للعام المقبل هي 200 سيارة فحسب، وفي هذه المرحلة يعد الوزير بوجود نحو 10 ألوان مختلفة لجسم السيارة، ذكر منها لون القهوة لاتيه ماكياتو، المخملي، الصحراء الحمراء، ويعد بمزيد من التوسع في ذلك، وكذلك دخول السيارة مرحلة الإنتاج الصناعي بحلول عام 2021.

فيما يتعلق بسيارة الدفع الرباعي، والتي لم تعرض على الجمهور بعد، فسيبدأ إنتاجها بعد عام، حيث يتعين المرور بإجراءات التصديق، ومن المزمع أن يظهر هذا الطراز نهاية عام 2020. والذي يتمتع بفرص كبيرة للدخول إلى مرحلة الإنتاج الصناعي، وسيتم تجميع هذه السيارة في الشرق الأوسط عام 2022.