تجهزوا لرحلة مدهشة... إليكم مميزات مرسيدس مايباخ GLS 600 الفاخرة

مرسيدس مايباخ GLS 600 الفاخرة
مرسيدس مايباخ GLS 600 الفاخرة الجديدة كلياً
مايباخ الجديدة مميزة حتى بأصغر التفاصيل
فخامة مرسيدس الجديدة
عتبات جانبية مضيئة ومتطورة
راحة وفخامة كاملة
ثلاجة صغيرة للمشروبات
تتسع لـ4 مقاعد وأحياناً 5 مقاعد
بمحرك V8 مزدوج التيربو
بلون يدمج بين الأحمر الداكن والأسود
القمرة الداخلية الفخمة

عندما نذكر مرسيدس، بغض النظر عن طرازها وعام صنعها، فنحن نقف أمام تاريخ من الفخامة والجودة والقوة. ولكن عندما نذكر مرسيدس مايباخ GLS 600 موديل 2021، التي تم تدشينها مؤخراً على أنها أفخم طرازات سيارات الـ"إس يو ڨي" لدى الصانعة الألمانية، فنحن نتحدث عن مستوى آخر من كل ما سبق. وإليكم وفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، أبرز وأفضل مميزات الوحش الألماني الفاخر الجديد. 

في البداية، يعتبر لون الطلاء الخارجي الحصري، والذي يدمج ما بين الأحمر الداكن والأسود بنمط نقاط لامعة متعددة فريدة من نوعها، مع وجود شعار مايباخ على العمود الخلفي بشكل واضح، هو أول وأحد أبرز مميزات مرسيدس مايباخ GLS 600 موديل 2021. ثم بعد ذلك من الممكن الانتقال إلى الأبواب، التي فور فتحها تقوم السيارة تلقائياً بدفع العتبات الجانبية الكهربائية المضيئة نحو الخارج، لتسهيل دخول السائق والركاب إلى المقصورة المرتفعة عن الأرض بشكل ملحوظ.

ومن المميزات التي تمتلكها مايباخ الجديدة، أن تصميمها يتسم بالهيبة والفخامة الفائقة بشكل عام، بالإضافة إلى شبك مايباخ الضخم في الواجهة الأمامية، والذي يحمل في أعلاه اسم الشركة، إضافة لوجود شعار النجمة الخاص بمرسيدس أعلى غطاء المحرك. أما في المقصورة، فسوف نجد تفاصيل لا تنتهي من الفخامة الفائقة، تبدأ بكسوة قياسية مكثفة تغطي المقصورة بأكملها بجلود نابا الفاخرة، ولا تنهي مع سقف بانورامي يمكن تظليله كهربائياً بضغطة زر. 

وأضاف سترايف مي، أنه يمكن الحصول على الـ"إس يو ڨي" مع 4 مقاعد لأقصى مستويات الفخامة والرفاهية بالمقصورة، مع خيار آخر لخمسة مقاعد بعض الأحيان، حيث تدعم مختلف المقاعد أنظمة التدفئة والتبريد والتدليك، إلى جانب ستائر جانبية كهربائية ومكيف خلفي. وتوفر أيضاً شاشة لمسية تشبه التابلت لنظام MBUX الترفيهي المعلوماتي بالكونسول الوسطي، أو بمسند الأذرع بين المقاعد الخلفية، وهو ما يسمح للركاب بالتحكم في أنظمة الترفيه والراحة.

على جانب آخر، يمكن الحصول على كونسول وسطي ممتد حتى المقاعد الخلفية، بداخله ثلاجة صغيرة لمختلف زجاجات المشروبات، مع نظام تعليق إيرماتيك Airmatic المتكيف لتوفير أقصى مستوى راحة ممكن لكل الركاب من دون الشعور بأي اهتزازات. وهذا ليس كل شيء؛ إذ تقدم المقصورة عطراً خاصاً للغاية مطوراً خصيصاً لها من أزهار العبقة البيضاء كجزء من حزمة إير-بالانس Air-Balance الاختيارية، والتي تضم أيضاً تعليقاً نشطاً بالكامل مع نظام إيه-أكتيف E-Active للتحكم في الهيكل وارتفاعه عن الأرض. 

كما تأتي مرسيدس مايباخ GLS 600 موديل 2021، بمحرك V8 مزدوج التيربو 4 لترات بقوة 550 حصاناً متصل بنظام إيه كيو بوتس EQ Boost كهربائي 48 فولت يضيف 22 حصاناً مع عزم إضافي لفترة من الوقت. ما يسمح ذلك المحرك للإس يو ڨي البالغ وزنها 2.78 طن بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.9 ثانية فقط، قبل الوصول لسرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س مع متوسط استهلاك وقود قدره 11.7 لتر/100 كم.