مكلارين سبيد تيل تسجل 250 ميلاً في الساعة في مركز كينيدي للفضاء

مكلارين سبيد تيل 2020
سجلت 250 ميلا في الساعة بمركز كينيدي للفضاء
ثنائية المقاعد
فريدة من نوعها
مقصورة فائقة الفخامة وبتصميم رياضي أنيق
فائقة السرعة

تتقدم شركة مكلارين بسيارات رياضية خارقة السرقة للمرتبة الأولى، منافسة أفخم وأقوى السيارات الإيطالية والألمانية الفارهة بثقة كبيرة.

وأعلنت شركة صناعة السيارات الفارهة مكلارين نجاح سيارة السباق الجديدة مكلارين سبيد تيل في تسجيل رقم جديد في السرعة قدره 250 ميلاً في الساعة أثناء الاختبار الذي تم في مركز كينيدي لأبحاث الفضاء في الولايات المتحدة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في التكنولوجيا إلى أن الاختبار تم على مدرج الهبوط، الذي يستخدمه مكوك الفضاء أثناء عودته إلى الأرض في مركز كينيدي للفضاء.

وبحسب مكلارين، فقد نجحت السيارة سبيد تل في الوصول إلى سرعة 250 ميلاً أكثر من 30 مرة خلال الاختبار.

وفي حين يستخدم مكوك الفضاء المدرج البالغ طوله 15 ألف قدم في تهدئة سرعته بعد عودته من الرحلة الفضائية، فإن السيارة سبيد تيل استخدمته؛ لكي تزيد سرعتها إلى الدرجة القصوى أثناء الاختبار. وقد نجحت السيارة إكس.بي2، وهو الاسم الكودي الذي أطلق في البداية على النموذج الاختباري للسيارة سبيد تيل في الوصول إلى سرعة 186 ميلاً خلال 13 ثانية فقط بعد انطلاقها. ولم يتم الكشف عما إذا كانت مكلارين قد غيرت إطارات السيارة سبيد تيل خلال الاختبار، حيث إن السرعة العالية تؤدي إلى ارتفاع كبير في درجة حرارة الإطارات، لذلك تستخدم شركات إنتاج سيارات السباق إطارات باهظة الثمن وعالية التحمل.

وتعمل السيارة سبيد تيل المصنوعة من ألياف الكربون بمحرك هجين تصل قوته إلى 1035 حصاناً وعزم شدته 848 رطلاً لكل قدم مكعب، في حين تصل كثافة البطارية المستخدمة في السيارة إلى 2,5 كيلووات لكل كيلوجرام، وهو ما تقول عنه مكلارين إنه أفضل معدل بين الطاقة والوزن في هذا المجال.

ويتم إعادة شحن البطارية باستخدام الطاقة المفقودة عند استخدام المكابح، كما يمكن شحنها باستخدام شواحن لاسلكية.