إليكم لائحة بأفضل محركات السيارات للعام 2019

أفضل محركات السيارات للعام 2019
هيونداي سوناتا
هيونداي كونا الكهربائية
بي ام دبليو الفئة الثالثة M340i
رام 1500
شيفروليه كورفيت ستينجراي
فورد موستنج
مرسيدس GLE450
نيسان التيما
هوندا اكورد هايبرد

لأن السيارات تعتبر جزءاً رئيسياً في حياتنا لا يمكن الاستغناء عنه، نجد في كل يوم دراسة جديدة حول هذا العالم الكبير الذي لا ولن ينتهي أبداً. ومؤخراً، أجرت مجلة ووردز أوتو Wards Auto الأمريكية، دراسة كشفت من خلالها عن لائحة تضم أفضل محركات الاحتراق الداخلي وتقنيات أنظمة الدفع الحديثة للسيارات في العالم، وشملت هذه اللائحة أيضاً، السيارات الهايبرد والكهربائية، ووفقاً لموقع سترايف مي، هذه هي أفضل وأهم المحركات والتقنيات الخاصة بالسيارات للعام 2019.

بي إم دبليو الفئة الثالثة M340i

اختارت المجلة الأمريكية، السيارة الألمانية بي إم دبليو M340i، التي تأتي مع محرك 6 سلندرات تيربو 3 لترات يوفر قدراً عالياً من القوة مع تجربة قيادة ممتعة للغاية، لتكون من بين المحركات على رأس قائمتها، ومن جرب قيادة البي إم دبليو M340i سيدرك سبب هذا الاختيار جيداً. 

 شيفروليه كورفيت ستينجراي

وحجزت كورفيت C8 التي تمتلك محرك LT2 V8 وسطياً، يوفر قدرة حصانية مرتفعة، ما يعد نسخة محدثة من محرك LT1 V8 السابق، مكانة لها في هذه اللائحة، فلا يمكن أن تخلو دراسة تتحدث عن أفضل المحركات، من المحركات الأمريكية الجبارة. 

فورد موستنج

محرك سيارة أمريكية أخرى، كان له مكانه في الدراسة، حيث تأتي فورد موستنج العضلية الأسطورية، بمحرك 4 سلندرات 2.3 لتر تيربو تشارجر، بالإضافة إلى ضاغط تيربو أكبر ومعايرة محرك جديدة مع مبرد أكبر.

هوندا أكورد هايبرد

لأن الأمر يتعلق بأفضل المحركات إلى جانب التقنيات، فبكل تأكيد سيكون للشركات اليابانية مكانها وكلمتها في لائحة كهذه، حيث توفر هوندا أكورد هايبرد قدراً عالياً من الكفاءة والقوة داخل حزمة سيدان جذابة من هوندا بفضل محرك 4 سلندرات تيربو- لترين هايبرد قابل للشحن. 

نيسان التيما

لا نزال في حدود اليابان، ولكن مع عملاق محركات ياباني آخر، شركة نيسان، التي قدمت لنا سيارتها التيما من فئة السيدان المتوسطة محرك 4 سلندرات- تيربو لترين بنظام ضغط متغير باستمرار VC-Turbo للحصول على استجابة أسرع وتقديم قوة أكثر في السرعات العالية.

هيونداي سوناتا

نبقى في القارة الآسيوية، ولكن ننتقل إلى كوريا الجنوبية، وعملاق صناعة المحركات الكورية هيونداي، التي تأتي سياراتها السيدان هيونداي سوناتا الجديدة مع محرك 4 سلندرات 1.6 لتر تيربو اختياري يوفر قدراً عالياً من القوة.

هيونداي كونا الكهربائية

ومن كوريا الجنوبية ومن شركة هيونداي أيضاً، تم اختيار هيونداي كونا الكهربائية، لتكون خياراً مميزاً بسعر منخفض عبر محرك كهربائي بالكامل قدرته 150 كيلوواط بحزمة كروس أوفر جذابة.

مرسيدس GLE450

إن تم ذكر سيارات البي أم دبليو الألمانية، فلا بد لنا من ذكر مواطنتها ومنافستها الأولى في العالم، شركة مرسيدس بينز، التي قدمت لنا هذا العام سيارتها الـGLE450، من فئية الـ"إس يو ڨي" الفاخرة، التي تأتي بمحرك 6 سلندرات 3 لترات هايبرد بسيط ذي مولد كهربائي بقدرة 48 فولت، ما يوفر قوة عالية سلسة للغاية. 

دودج رام 1500

نعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً إلى بيك أب دودج رام 1500، المخصصة للأعمال الخفيفة مع محرك V6 سعة 3.6 لتر، ونظام هايبرد بسيط متصل بمولد كهربائي 48 فولت يرفع من كفاءة استهلاك الوقود، ويزيد من قوة العزم لأغراض زيادة قدرة السحب والحمولة.