2019 : عام السيارات الكهربائية بامتياز وجدارة.. إليك قائمة الأبرز.. فقد تختار واحدة منها

mercedes-benz-eqc
أودي إي ترون
بورش تايكان
فورد موستانج ماخ إي
ميني كوبر سي

في عام 2019 الذي رحل ومضى بطريقه،تاركا ورائه إصدارات سيارات كهربائية متميزة،وصف بأنه عام السيارات الكهربائية بامتياز وجدارة،فماهو السبب؟

استحق عام 2019 أن يلقب بعام السيارات الكهربائية عن جدارة، بعد أن شهد طرح العديد من السيارات الكهربائية المميزة، التي كانت في صدارة قوائم الترقب لعشاق السيارات حول العالم.

وجمع موقع "إليكترك" و"العين" ، قائمة بأبرز الموديلات الكهربائية التي تم الكشف عنها رسميا للمرة الأولى خلال عام 2019، وكان البعض منها الجديد كليا، والبعض الآخر، يمثل نقطة تحول لموديل بعينه من العمل بمحرك وقود تقليدي للطاقة الخضراء.

وبدأ الموقع قائمته بطراز

E-Tron

من أودي،والذي أعلنت الشركة الألمانية عن طرحه بالسوق الأوروبية بتكلفة افتتاحية ستبدأ من سعر 80,900 ألف يورو.

ومن بعدها بالقائمة ذكر موقع "إليكترك"، أنه من ضمن الموديلات الكهربائية المميزة التي طرحت خلال 2019، النسخة الجديدة من طراز مرسيدس الكهربائي

EQC

موديل عام 2020، بتكلفة تبدأ من 67,900 ألف دولار .

وشهد عام 2019 أيضا طرح أول طراز كهربائي من ماركة "ميني كوبر"، وهو طراز "ميني كوبر سي" 

SE

الكهربائي، الذي طرحته الشركة البريطانية للبيع بتكلفة تبدأ من 30,750 ألف دولار .

ومن أبرز الموديلات التي كان مترقبا طرحها، أول طراز كهربائي من شركة بورش، وهو طراز "تايكان" الجديد كليا، والذي كشفت عنه بورش رسميا خلال عام 2019 الجاري، وتستعد لطرحه للبيع بداية من العام القادم بتكلفة تبدأ من 90 ألف دولار .

وفي نهاية القائمة ضمن أبرز الموديلات الكهربائية التي تم الكشف عنها خلال 2019، أول طراز كهربائي تابع لموديل "موستانج" من شركة فورد، وهو طراز موستانج الكهربائي الجديد 

Mach-E

،الذي سيكون متوفرا للبيع مع بداية عام 2020 المقبل، بتكلفة تبدأ من 40 ألف دولار، وتصل لـ60 ألف دولار.