شاهد.. هكذا ودّعت فولكس واجن سيارتها الأيقونية الشهيرة الـ"بـيـتـل"

السيارة الأشهر في التاريخ
في وداع البيتل
فيديو بعنوان الميل الأخير
فيديو حزين ومؤثر
من مشاهد الفيديو

سواءاً كنت من عُشاق السيارات أو لا تهتم بأمرها، لا يمكن أن لا تعترف بحبك للسيارة الأيقونية الأشهر على مستوى العالم، سيارة الـ"بـيـتـل" التي استمرت شركة فولكس واجن الألمانية بإنتاجها طوال 8 عقود كاملة. والتي يكاد لا يوجد شارع في كوكبنا لم تسر فيه هذه السيارة، ولم يكن لها جزء مهم في ذكريات الجميع. ولأن العام 2019، كان عام النهاية للبيتل الأيقونية، حيث أعلنت الصانعة الألمانية عن إيقاف إنتاجها إلى الأبد، نشرت فولكس واجن فيديو مؤثراً وحزيناً، ليكون وداعاً للسيارة الأشهر على الإطلاق.

وفقاً لما ذكره موقع المربع.نت، فإن الإعلان عن إيقاف إنتاج سيارات البيتل، كان بمثابة الصدمة الكبيرة بالنسبة إلى جميع عُشاق السيارات الكلاسيكية، خاصة الذين يعشقون عقد السبعينيات المميز من القرن العشرين، والذي اشتهرت فيه هذه السيارة بشكل كبير. ووصل الأمر إلى قيام الكثير من دول العالم خلال الفترة الأخيرة، بتنظيم العديد من حفلات الوداع لهذا الطراز الفريد، والذي استمر في الأسواق أكثر من ثمانين عاماً.

وخلال الاحتفالات برأس السنة الجديدة 2020، نشرت شركة فولكس واجن الألمانية، مقطع فيديو بالرسوم المتحركة، أقل ما يُقال عنه إنه حزين ومؤثر، كانت قد ودعت من خلاله طرازها الكلاسيكي الشهير بـيـتـل، وتم نشره عبر عدد من القنوات الأمريكية، ومنها قناة إيه بي سي ABC، وتداوله الآلاف عبر منصات التواصل الإجتماعي حول العالم.

وحمل الفيديو الحزين اسم ذي لاست ميل The Last Mile، أي بمعنى الميل الأخير، إشارة إلى نهاية رحلة السيارة الكلاسيكية الشهيرة، والتي تعلق بها الكثير من عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم، ووضعت فولكس فاجن خلفية موسيقية للفيديو عبارة عن أغنية بعنوان ليت إت بي Let it Be، قام بغنائها كورس برو ميوزيكا Pro Musica، وحتى لحظة كتابة هذا الخبر، حظي الفيديو بأكثر من 200 ألف مشاهدة على موقع يوتيوب.