تجنباً للمخاطر.. هذه الأشياء لا يجب أن نتركها في سياراتنا

الأجهزة الإلكترونية
الأدوية
المستندات المهمة
النظارات
حقيبة اليد أو المحفظة
زجاجات المياه البلاستيكية
واقي الشمس

السيارة أحياناً كثيرة، لا تكون مجرد وسيلة نقل، بل تتحول إلى جزء كبير من حياتنا لا يمكن الاستغناء عنه، فنترك فيها الكثير من الأمور المهمة أو غير المهمة، التي من الممكن أن نحتاجها في أوقات لاحقة، أو ربما ننساها بحكم تواجدنا المستمر في سياراتنا. ولكن، بعض الأشياء قد تتسبب بمخاطر غير متوقعة إن تركناها، وتالياً نعرض عليكم أهم الأشياء التي يجب عدم تركها أو نسيانها في السيارات، بحسب ما جاء نشره موقع سترايف مي.

الزجاجات البلاستيكية

بحسب العديد من الدراسات المختصة، فإن الزجاجات البلاستيكية، وتحديداً الخاصة بالمياه، تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارّة، التي يمكن أن تتسرب إلى المياه في الحرارة العالية، الأمر الذي يزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

الأدوية والعلاجات

تعتبر الأدوية، من أبرز الأشياء التي علينا أن لا نتركها داخل سياراتنا لفترات طويلة، وذلك لأنه من شروط تخزينها أن تكون في درجات حرارة باردة نسبياً، أو في درجة حرارة الغرفة. وهذا الشرط لا يُمكن للسيارة أن توفره للأدوية، لذلك وجودها في سياراتنا من الممكن أن يجعلها غير صالحة للاستعمال، وغالباً ما سوف تتحول إلى مواد ضارة للغاية بصحتنا.

الأجهزة الإلكترونية وحقائب اليد أو المحافظ

ترك الأجهزة الإلكترونية على اختلافها داخل سياراتنا، يجعل السيارات لقمة سهلة للصوص الذين سوف يطمعون بسرقة هذه الأجهزة، وسوف يقومون بأي شيء لسرقتها مثل كسر الزجاج أو خلع الأبواب. ومع تطور التكنولوجيا الحديثة، من الممكن أن يتم سرقة المعلومات والبيانات عنها، إضافة إلى كونها قد تنفجر أو تحترق بفعل الحرارة وتتسبب بكارثة حقيقية. كذلك الأمر سوف يحدث إن نسينا حقيبة اليد أو المحفظة داخل السيارة، حيث ستصبح مركبتنا هدفاً للصوص، الذين سوف يحاولون كسر الزجاج وسرقة السيارة أو محتوياتها.

واقيات الشمس وبعض الكريمات

واقيات الشمس تحديداً، والكثير من أنواع الكريمات الخاصة بالبشرة عموماً، تعتبر قنبلة موقوتة أحياناً داخل السيارات، إذ قد تتسبب الحرارة العالية بانفجارها، وعلى أقل ضرر سوف تنتهي صلاحيتها وتصبح عديمة الفائدة، وأحياناً مضرة بالصحة.

النظارات

تحتوي كل السيارات على مكان مخصص لتخزين نظارات القيادة أو النظارة الشمسية، لذا يفضل استخدامه لوضع النظارة به نظراً لأن حرارة الشمس المباشرة قد تؤدي إلى إذابة إطار النظارات البلاسيتيكة، أو جعلها ساخنة للغاية بحيث لا يمكن ارتداؤها في حالة كانت من المعدن.

المستندات المهمة

في حال امتلاك مستندات مهمة من أي نوع، يفضل عدم تركها في السيارة أبداً لفترة طويلة، حيث إن السيارة معرضة دوماً للسرقة ويمكن في حالة اختراقها أن يتم فقدان هذه المستندات في أي وقت.