نصف مليون سيارة كهربائية من "بي ام دبليو" مباعة حول العالم

بي ام دبليو تكشف عن عدد سياراتها الكهربائية المباعة حول العالم
اكتسبت سيارة بي ام دبليو i3 مكانة بارزة وخاصة
تم تسليم نصف مليون سيارة كهربائية للمتعاملين في مختلف أرجاء العالم
مجموعة بي ام دبليو متوفرة بأربعة أنواع مختلفة من أنظمة الدفع
مفتاح سيارة بي ام دبليو 330e إلى مالكها اليوم في قاعة BMW Welt

لا شك أن عملاقة الصناعة الألمانية "بي إم دبليو" هي من الشركات الرائدة في صناعة التنقل الكهربائي، وقد حققت إنجازات هائلة وجديدة وذلك عند تسليمها نصف مليون سيارة كهربائية للمتعاملين في مختلف أرجاء العالم. ومؤخراً قام سيباستيان ماكينسن، نائب رئيس مجموعة بي إم دبليو في ألمانيا، بتسليم مفتاح سيارة بي إم دبليو 330e إلى مالكها اليوم في قاعة BMW Welt.

توجه عام نحو السيارات الكهربائية

في العام القادم، ستصبح بي إم دبليو X3 أول سيارة من مجموعة بي إم دبليو متوفرة بأربعة أنواع مختلفة من أنظمة الدفع: الديزل، والبنزين، والمحركات الهجينة المزودة بقابس، والمحركات الكهربائية، بحسب ما جاء في موقع striveme.

ستكون سيارة بي إم دبليو iX3 أول الطرازات الرائدة التي ستستفيد من الجيل الخامس من وحدات الطاقة التي تعمل بالكهرباء، وتتميز بالكفاءة العالية لدى بي إم دبليو، حيث تحقق توازنًا بين مدى القيادة وحجم البطارية.

كما سيجمع طراز بي إم دبليو iNEXT الذي يجسد ذروة التقنيات المتطورة، وسيكون متاحًا في الأسواق ابتداءً من عام 2021، بين التنقل بالاعتماد على الطاقة الكهربائية ونظام القيادة الآلية.

ويتبع ذلك في عام 2021 إطلاق سيارة بي إم دبليو i4، وهي سيارة Gran Coupé كهربائية بالكامل ضمن فئة السيارات الفائقة ومتوسطة الحجم.

بفضل دورها الرائد في مجال التكنولوجيا، واستمرار نجاح المبيعات منذ إطلاقها في عام 2013، فقد اكتسبت سيارة بي إم دبليو i3 مكانة بارزة وخاصة بالنسبة للشركة. وستستمر مجموعة بي إم دبليو بتطوير هذه السيارة، كما تخطط حاليًا لتوسيع الإنتاج حتى عام 2024.

وفي مرحلة متأخرة من هذا العام، شهد خط إنتاج الطرازات الكهربائية لدى مجموعة بي إم دبليو انضمام سيارة كهربائية أخرى هي MINI Electric. وتدل التطلعات المسجلة والتي زادت على 90,000 إلى المستوى المرتفع من اهتمام المتعاملين بأول سيارة كهربائية خالصة من MINI.