هذه السيارة غربية الشكل تكلف نصف مليون دولار. ولكن لماذا؟!

سيارة غريبة الشكل وبكلفة نصف مليون دولار
السيارة تستخدم شاصيه G-Class وهيكلة SLK
سعرها يتخطى نصف مليون دولار
سيارة معدلة عجيبة المظهر معروضة للبيع
كونتيندر إكس جي Contender XG
مالكها هو جامع سيارات إيطالي

تعتبر أهم القواعد العامة في السوق، وخاصة بما يهم إنتاج السيارات أنه كلما كانت السيارة أكبر حجماً ويتم إنتاجها بشكل مستمر وأعداد كبيرة، كانت أقل تكلفة في تصنيعها بالنسبة للمصنع، ويعتبر إنتاج الأعداد المحددة من النسخ الحصرية لسيارة ما أكثر تكلفة بأضعاف.

وتعتبر مرسيدس SLK هي رودستر كوبيه فاخرة للاستمتاع بالسرعة والأداء، بينما G-Class هي ملكة سيارات SUV للخروج على الطرق الوعرة المتطرفة، لذا بالرغم من أن كلا الطرازين مبهران بحق، إلا أنهما مختلفان تماماً عن بعضيهما.

إذاً، ما الذي يجمع بينهما هنا، بصرف النظر عن استخدام الشارة ذاتها؟ حسناً، هناك شركة إيطالية تدعى أوباك OPAC قامت ببناء عدة نماذج من سيارتها المسماة كونتيندر إكس جي Contender XG.

حتى الآن لا يوجد شيء يدعو للاستغراب، مجرد شركة قامت ببناء سيارة، ما يدعو للاستغراب، هو أن السيارة نفسها تستخدم شاصيه G-Class وهيكلة SLK مع مجموعة تحديثات تجعلها بمثابة كوبيه SUV، وكانت النتيجة مثيرة للغثيان بحق؛ إذ إن الواجهة والخلفية تبدو وكأنها صنعت بواسطة أطفال يمرحون، كما أن ارتفاع الهيكلة يبدو غير ملائم للسيارة إطلاقاً، بحسب ما جاء في موقع striveme.

على كل حال، إذا كنت مهتماً بمعرفة تفاصيلها فإن السيارة معروضة لدى وكالة ألمانية تذكر أنها قطعت 11 ألف كيلومتر على مدار حياتها عبر محرك سعة 3.2 لتر 6 أسطوانات قوة 208 أحصنة وعزم 300 نيوتن متر بناقل أوتوماتيكي ودفع رباعي، ويقال إن مالكها هو جامع سيارات إيطالي.

بالطبع هذا كله لا بأس به، سيارة معدلة عجيبة المظهر معروضة للبيع، لا أحد يمكنه الاعتراض على ذلك، إلا أن الجنوني حقاً وما لا يصدق هو أن سعرها 490 ألف يورو، وهو يتخطى نصف مليون دولار أو تحديداً 540,446 دولاراً، وهو مبلغ يمكنك باستخدامه شراء مرسيدس G-Class وماكلارين 720S وستتبقى أموال كثيرة بعدها.