سوني تفاجئ العالم بكشفها عن سيارة كهربائية اختبارية

استعانت سوني بعدة شركات لتصميم السيارة
سوني تفاجئ العالم
فيجن S من الداخل
كشفت سوني عن سيارة اختبارية كهربائية
هل ستقوم سوني بطرح سيدان إنتاجية كهربائية

تعتبر "سوني" واحدة من أكبر الشركات العالمية، والمختصصة في الصناعة الإلكترونية، لها مقران رئيسيان الأول في نيويورك والثاني في طوكيو.

ولكن، وفي مفاجأة كبيرة لعالم السيارات، كشفت سوني عن سيارة اختبارية كهربائية في معرض الكترونيات المستهلك باسم فيجن S، والتي تهدف لإبراز جهود الشركة في التطويرات التقنية المتعلقة بمجال التنقل.

السيارة مزودة بـ33 مستشعراً، تشمل مستشعرات بصرية وراداراً متطوراً لرصد الأفراد والأشياء خارج السيارة مع مستشعرات أخرى مخصصة لرصد ما يحدث داخل المقصورة، وصرحت سوني بأن هذه الأنظمة تسمح بقيادة ذاتية من المستوى الثاني.

في الداخلية نرى شاشات ترفيهية كبيرة خلف مساند الرأس للمقاعد الأمامية، مع شاشة لمسية بانورامية تمتد بعرض لوحة القيادة، بالإضافة إلى نظام “أوديو واقعي 360” يضمن تجربة صوتية ممتازة بـ 360 درجة لجميع الركاب، مع وضع مكبرات الصوت داخل المقاعد، بحسب ما جاء في موقع "المربع نت".

كما صرحت سوني بأن فيجن S تعتمد على منصة كهربائية جديدة، غالباً قادمة من شركة التوريد ماجنا، مع اعتمادها على موتورين كهربائيين 200 كيلوواط\س، ما يسمح للسيارة الاختبارية بالتسارع إلى 100 كم\س في 4.8 ثانية بسرعة قصوى 239 كم\س.

وقد استعانت سوني بعدة شركات لتصميم السيارة، مثل بوش وكونتيننتال وإنفيديا وكوالكوم، والسؤال هنا هل ستقوم سوني بطرح سيدان إنتاجية كهربائية مبنية على السيارة؟