تقرير بورشه كايين الجيل الثالث تناسق أبعاد السيارة الرياضية الرباعية

بورشه كايين الجيل الثالث تناسق أبعاد السيارة الرياضية الرباعية
بورشه كايين الجيل الثالث
تصميم داخلي أنيق وفخم
تصميم داخلي أنيق وفخم
بورشه كايين نجحت تسويقياً وباعت منها الشركة 270 ألف سيارة
نجاح مبهر بالأسواق الخليجية
تكنولوجيا حديثة
بورشه كايين الجيل الثالث

بورشه كايين (الجيل الثالث).. تناسق أبعاد السيارة الرياضية الرباعية، نجحت شركة بورشه في تحقيق التناسق في أبعاد السيارة الرباعية الرياضية كايين وتعزيز الإنجاز الرياضي فيها؛ ما يشير إلى توافر إمكانات النجاح لها مع وصولها إلى أسواق منطقة الخليج في بدايات هذا العام. وكانت الشركة قد كشفت عن كايين الجديدة للإعلام الدولي مؤخراً في جزيرة كريت اليونانية؛ لكي تتم تجربتها بين المشاهد الطبيعية الخلابة للجزيرة.

تأتي كايين الجديدة أقل ارتفاعاً وأطول من سيارات الجيل السابق؛ مما يكسبها شخصية رياضية مع الحفاظ على جوانبها العملية. ومن معالم التصميم أيضاً خط عرضي متواصل بالضوء الأحمر للمكابح خلف السيارة سوف تعتمده الشركة لكل سياراتها في المستقبل.
مما يحسب لشركة بورشه أنها كانت سباقة في اكتشاف مدى شعبية الإقبال على سيارات رباعية رياضية بشكل وحجم كايين، وهي التي تخصصت طوال تاريخها في صنع السيارات الرياضية المتخصصة. وعلى رغم الاحتجاجات من عشاق بورشه التقليديين إلا أن الشركة أقبلت على هذه الخطوة الجذرية في عام 2002 بتقديم الجيل الأول لسيارات كايين التي اعتبرها البعض قبيحة الشكل.
ولكن السيارة نجحت تسويقياً وباعت منها الشركة 270 ألف سيارة، ثم أعقبتها بنجاح ساحق في الجيل الثاني الذي باعت منه الشركة نصف مليون سيارة. وهي حالياً تحقق أكبر المبيعات والأرباح للشركة وتأمل الشركة أن يحقق الجيل الثالث نجاحاً مماثلاً لما حققه الجيل السابق للسيارة.

  • تقنيات حديثة

التصميم الداخلي للسيارة تحسن من ناحية المواد المستخدمة، وتقنيات التواصل التي أدخلتها الشركة على السيارة مثل وجود نقطة ساخنة للاتصال الدائم بالإنترنت وشاشة عريضة بحجم 12. 3 بوصة تعمل باللمس وتوفر العديد من المفاتيح والأزرار في لوحة القيادة. وهي تتيح أيضاً الملاحة المتصلة بالإنترنت، والتي توفر للسائق معلومات فورية عن حالات الاختناق المروري لتجنبها. وتحمل السيارة أربع نقاط شحن «يو إس بي» لشحن وتشغيل الأجهزة الجوالة. ويمكن المساهمة في التحكم بالسيارة عبر تطبيق خاص بالشركة على الهواتف الجوالة.
وهناك العديد من أنظمة مساعدة السائق مثل نظام كروز الفعال متغير السرعة ونظم التحذير من مغادرة حارة السير على الطريق ونظام الرؤية الليلية والتحذير من عبور المشاة. ولدى استخدام السيارة في المناطق الوعرة يمكن تسجيل الطريق ومشاركة الأصدقاء في مشاهدته.
ومن التقنيات الحديثة في السيارة نظام التعليق بضغط الهواء عبر ثلاث مراحل مختلفة تتحكم في ارتفاع السيارة في المناطق الوعرة. كما تتحرك العجلات الخلفية بنسب صغيرة أثناء القيادة من أجل المزيد من التحكم في المناورات الصعبة على المنعطفات.

  • إنجاز متفوق

للمرة الأولى يتم تركيب جناح علوي متحرك خلف السيارة لزيادة الاستقرار والانسيابية على سرعات عالية والعمل كمكابح هوائية لتخفيض مسافة توقف السيارة.
وهي سيارة تستعير العديد من التجهيزات من سيارة بورشه 911 الرياضية، ولكنها عملية في الاستخدام اليومي وتصلح لنقل خمسة أشخاص وأمتعتهم براحة تامة. ويمكن التحكم في طي المقاعد الخلفية لزيادة حجم المساحة المخصصة لنقل الأمتعة.
وما يزيد من إنجاز السيارة المتفوق في هذا القطاع هو أن الجيل الجديد يتمتع بخفة الوزن بفضل استخدام الألومنيوم، كما أن الشكل الانسيابي في التصميم الجديد يعزز من انطلاق السيارة بسلاسة على الطريق، بالإضافة إلى مجموعة المحركات الجديدة بالشحن التوربيني التي تزيد من قوة الدفع وعزم دوران السيارة. وهي تعتبر بحق السيارة الرياضية في القطاع الرباعي.

  • تجربة قيادة بورشه كايين الجديدة:

من يقود سيارة كايين يشعر بأنه يقود سيارة رياضية. وتعزز الشركة هذا الانطباع باستخدام العديد من مكونات السيارة الرياضية 911 ضمن تجهيزات كايين. وهي بالإضافة إلى الانطلاق القوي تتيح رؤية عالية تكشف أبعاد الطريق ومكابح متفوقة تتحكم بصرامة مع القوة الجامحة للسيارة. وهي سهلة القيادة بناقل أتوماتيكي بثماني سرعات يرتبط بخيار أحد ثلاثة محركات بترولية لفئات كايين وكايين إس وكايين توربو. والأخيرة هي أقوى فئات السيارة حالياً، وتعمل بمحرك مكون من ثماني أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج يوفر للسيارة قدرة 550 حصاناً، وينطلق بها إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون 4.1 ثانية وإلى سرعة قصوى تصل إلى 286 كيلومتراً في الساعة.
هذا وقد وصلت سيارات كايين إلى المنطقة في شهر فبراير (شباط) الماضي، وتتراوح الأسعار في منطقة الخليج بين81,970 دولار لفئة كايين وحتى 151 ألف دولار لفئة كايين توربو.

المواصفات

الموديل: كايين
المحرك: 4.0 ليتر
قوة الأحصنة: 550 حصان
فئة السيارة: متعددة الاستخدام

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
5
Average: 5 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 5 (1 vote)
شاركينا التقييم