مسلمات سافرن بشاحنات لمساعدة رجال الإطفاء الأستراليين

حرائق الغابات في جنوب شرق أستراليا تخرج عن السيطرة
الدخان الكثيف يعطل جهود الإنقاذ من حرائق الغابات في أستراليا
الممثلة الكوميدية الأسترالية سيليست باربر
شرعت السيدات في طهي إفطار يكفي 150 من رجال الإطفاء
شرعت قافلةٌ مكوّنة من خمس شاحنات مليئة بالتبرعات في رحلتها
شعرت سيدات المركز الإسلامي الأسترالي بأن عليهنّ مدَّ يد العون إلى مجتمعهنّ
مسلمات سافرن بشاحنات لمساعدة رجال الإطفاء
مسلمات قدمن الإمدادات لمساعدة رجال الإطفاء الأستراليين

قالت السلطات الأسترالية في وقت سابق من الأسبوع الماضي إن حرائق الغابات خرجت عن نطاق السيطرة. وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة وقوة الرياح وحذرت السلطات من أن الأسوأ لم يحدث بعد، فيما يحارب رجال الإطفاء لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

وبدورهنّ شعرت سيدات المركز الإسلامي الأسترالي بأن عليهنّ مدَّ يد العون إلى مجتمعهنّ.

لذا، شرعت مجموعة من السيدات المسلمات، من ضاحية نيوبورت الداخلية في ملبورن، عاصمة ولاية فيكتوريا، في تعبئة 5 شاحنات ممتلئة بإمدادات مُتبرَّع بها، وجمعت 1500 دولار خلال 28 ساعة فقط.

وفقاً لرشيد الحولي، الذي يتولى الإشراف على العلاقات العامة عبر الإنترنت للمركز الإسلامي الأسترالي، سافرت المجموعة، إلى جانب متطوعين آخرين، لمدة تزيد على 4 ساعات لتوزيع الإمدادات على الضحايا، بحسب ما تم نقله عن موقع "عربي بوست".

ولم يتوقفن عند هذا الحدّ، فلدى وصولهنّ إلى مدينة جونسونفيل، شرعت السيدات في طهي إفطار يكفي 150 من رجال الإطفاء، وفق شبكة CNN الأمريكية.

خلال الأشهر القليلة الماضية، يعمل رجال الإطفاء في أستراليا بلا هوادة لمكافحة حرائق الغابات التي تعصف بالبلاد. ووفقاً لما ذكرته دائرة الإطفاء الريفية بالولاية، هناك أكثر من ألفي منزل دُمِّرت أو تضرّرت خلال موسم الحريق هذا في نيو ساوث ويلز.

لذلك بدأ المركز الإسلامي الأسترالي في وضع خطط للمساعدة، يوم الخميس 2 يناير/كانون الأول 2020، بعد التحدث إلى فرقة إطفاء ملبورن، مستخدماً فيها الشبكات الاجتماعية لنشر الخبر، بأنه يجمع إمدادات مثل منتجات النظافة النسائية وزجاجات المياه والحليب ومناديل الأطفال والفواكه الطازجة.

بعد صلاة الجمعة 3 يناير/كانون الثاني 2020، استضاف المركز حدثاً مجتمعياً معروفاً في أستراليا يُطلق عليه Sausage Sizzle، وباع أطباقاً من الطعام لجمع الأموال لضحايا حرائق الغابات.

كان من المقرر في الأصل أن يكون هذا الحدث لجمع التبرعات لبرنامج الشباب في المركز، لكنهم قرروا التبرع بها جميعاً لاستغاثات حرائق الغابات.

خمس شاحنات مليئة بالتبرعات

ثم في وقت مبكر من صباح السبت، 4 يناير/كانون الثاني 2020، شرعت قافلةٌ مكوّنة من خمس شاحنات مليئة بالتبرعات في رحلتها. وبعد إطعام رجال الإطفاء، رافقت فرقة إطفاء ملبورن المتطوعين إلى مناطق مختلفة لتفريغ المعونات وإعداد الطعام، الذي شمل كباب الضأن وكباب الدجاج والنقانق واللحم المفروم.

في الفترة الماضية شورك عددٌ من الأعمال التضامنية عبر الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك صور الأشخاص الذين يقدمون المياه إلى حيوانات الكوالا، وآخرون ينتظرون في طابور لأكثر من ساعة للتبرع لبنك الطعام، كما جمعت الممثّلة الكوميدية الأسترالية، سيليست باربر، أكثر من 26 مليون دولار في أقل من أسبوع من خلال حملة على فيسبوك.